Blog – أطباق شهية في مدونة لين بدران

p16-01-25123-640_786565_640189_large

أفكار غريبة، أطباق شهية، كلمات وصور…تجدونها في مدونة “Bread On Butter” التي أنشأتها لين بدران (26 سنة) في تشرين الثاني 2012. مدونة عن الطعام، عن شغف بدران، عن خبرتها في مجال الطهو والطعام. خبرة تكتسبها يوماً بعد يوم، لتشارك بها مستخدمي الانترنت في مدونة “Bread On Butter”.

درست الشابة الطموحة علم النفس وهي تعمل في مجال التسويق. عشقت مهنتها وبدأت تدريجاً تتعلّق بها وبوسائل التواصل وكل ما يتعلق بمواقع التواصل، الاجتماعي. حبها لعملها دفعها الى اكتشاف عالم التدوين. كانت لبدران محاولات كثيرة للغوص في ذلك العالم الذي سحرها، محاولات باءت بالفشل، الا أنها صممت على ولوج العالم الذي اخترقته في العام 2012.

غاصت في بحر التدوين لتصبح التجربة ادماناً والتزاماً. أنشأت مدونة عن الطعام والطهو “Bread On Butter”، خصوصاً أنها تعشق الطعام وتحب أن تمضي وقتاً في تحضير الأطباق، “لست متخصصة في مجال الطعام”، تقول لـ”نهار الشباب”، لكنها تشير الى أنها تكتشف عالم الطهو والطعام الذي طالما كان شغفها، في موازاة اكتشافها العالم الافتراضي وعالم التدوين.

واجهت بدران في بداية رحلتها صعوبات وعوائق كثيرة، الا أن التزامها كان أقوى من ذلك، فبدأت بالطهو في منزلها: تصور كل المراحل التي مرت بها وتكتب الوصفة التي اتبعتها، لتشارك قراء المدونة ومستخدمي الانترنت بطريقة تحضير الوجبات والأطباق.

تنشر على المدونة “كل شيء تتعلمه في هذا المجال”، ووصفات الأطباق التي تحضرها، حتى انها تنقل خبرتها في المطاعم التي تزورها في لبنان وخلال رحلاتها الى دول العالم. فضلت أن تبتعد عن السياسة، لذلك لجأت الى الطعام كي يكون محور مدونتها، ولا سيما أن “السياسيين لم يفعلوا شيئاً للبنان”، وتشير الى أن “اللبنانيين يحبون الطعام، وغالباً ما يكون محور أحاديثهم “اليوم شو بدنا ناكل؟ وين بدنا نسهر؟ لذلك قررت أن أنشئ مدونة عن الطعام”.

تكتب باللغة الانكليزية، وتحاول أن تنشر مقالاتها مرتين في الأسبوع، مؤكدة أنها في صدد تطوير مدونتها والمواضيع التي تختارها.

في خطواتها الأولى في عالم التدوين ، تحاول بدران أن تكتشف القراء واهتماماتهم، لمعرفة المواضيع التي يهتمون بها، بهدف استقطاب أكبر عدد منهم، وهو بالنسبة اليها أكبر تحدٍ، كما أنها تحاول التسويق للمدونة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، “فايسبوك”، “تويتر”، “اينستغرام”،…

تروي لين قصة اسم المدونة التي اختارته “في احدى الرحلات الى سري لانكا، كنت أنتظر عند الفطور الخبز الساخن الشهي كي اضع عليه الزبدة، ولشدة حبي للزبدة، بدأ أصدقائي يقولون لي أنني أضع الخبز على الزبدة من هنا اخترت “Bread On Butter” اسماً لمدونتي”.

تسعى بدران الى تطوير مدونتها وتطوير نفسها لتصبح مرجعاً في مجال الطهو والطعام من خلال مدونتها المليئة بالأطباق الشهية والمواضيع التي تتعلق بالطعام، مدونة “Bread On Butter”.

لمتابعة مدونة لين بدران:

http://www.breadonbutter.blogspot.com

رين بوموسى

reine.boumoussa@annahar.com.lb

Twitter: ReineBMoussa

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s