أسرار المطبخ في العالم الافتراضي

“ملكة في مطبخها”، تعرف أسراره الخفية. أنها بيتاني كعدي سيدة “تحب الطعام” أنشأت مملكتها في العالم الافتراضي. مملكةٌ شرق أوسطية يقدم فيها أشهى وأرقى الأطباق التي تتميز بالنكهات الخاصة التي تضيفها كعدي، القليل من “عشقها” والكثير من “شغفها” لتخلق وصفة مميزة لأطباق تقليدية، في مدونتها “Dirty Kitchen Secrets”.

بدأت كعدي مسيرتها في عالم النكهات والطعام في مدونة انشأتها منذ نحو خمس سنوات، مدونة “Dirty Kitchen Secrets”. لم تتخيل يوما انها ستكمل رحلتها المهنية في عالم الطعام، الذي طالما كان شغفها. سنوات مرت والمدونة تطورت، لتفتح امامها آفاقا واسعة اوصلتها الى اقاصي الارض في مدونة “Dirty Kitchen Secrets”.

هي سيدة اعمال ناجحة، برعت في اعداد اشهى الاطباق الشرق الاوسطية، وخصوصا اللبنانية، وذلك نتج من تعلّقها الزائد ببلدها لبنان. تلك السيدة الجميلة ذو الجذور اللبنانية-الاميركية، استطاعت ان تنجح بعدما ثابرت وعملت على تطوير نفسها ومدونتها.

تركت بيتاني لبنان في سنّ الـ22، الا أن روحها وفكرها ثبتا في أرض لبنان، فترجمت اشتياقها من خلال الطعام، “صرت دق لعمتي تقلي كيف اعمل الكبة بالصينية ووصفات اخرى كثيرة”، تقول بيتاني لـ”نهار الشباب”. فبدأت بتدوين وصفات الطعام، لتصبح من اهم مدونات الطعام “Food Blog” في العالم الافتراضي. 

تعمل الشابة الطموحة في مجالات تتعلق بالطعام اللبناني والشرق الاوسطي. تكتب كعدي وصفات طعام على المدونة. ونتيجة مثابرتها ونشاطها الداعمين تطورت فكرة المدونة لتنشر كتابا يضم وصفات متنوعة لأطعمة متميزة وفريدة. 

لم تتخصص كعدي يوما في مجال الطعام، تعلمت من عائلتها “فن الطبخ” لا سيما جدتها، لتبدأ مسيرتها المهنية. واعتبرت حينذاك ان افضل طريق عليها ان تسلكها هي شغفها، لذلك بدأت بانشاء المدونة واكملت مسيرتها لتصبح على ما هي عليه اليوم.

 نجاح مدونتها ظهر جلياً من خلال عدد الزوار وعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى “فايسبوك” بلغ عددهم 4000، أما على “تويتر”، فوصل الى 3000 متابع. تكتب بيتاني بالانكليزية، باعتبارها اسهل بالنسبة اليها، مؤكدة أن لهذه اللغة انتشاراً واسعاً في العالم ما يسهل وصولها الى عدد أكبر من القراء في الخارج. 

تتميز مدونة بيتاني بحيوية كبيرة خصوصاً من خلال التقسيمات (Terwikah, Mezze, Tabikh, Helou, Vegetarian, Video Recipes, Other Recipes). حتى ان تصميم المدونة يجذب القراء ويريحهم، ان من خلال الألوان الهادئة، او حتى من خلال الصور التي تختارها باتقان لتتناسب مع مضمون الوصفات.

نكهات مختلفة تضعها بيتاني على مدونتها، وصفات شهية لتكون ملكة أو “Food Explorer” في العالم الافتراضي من خلال مدونة بيتاني كعدي “Dirty Kitchen Secrets”.

لمتابعة مدونة بيتاني كعدي:

 www.dirtykitchensecrets.com

رين بو موسى

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s