Technology News

المزامنة في “ويندوز بلو” تستعيد زر “إبدأ”

تعتزم شركة “مايكروسوفت” إطلاق “ويندوز بلو” هذا الصيف، وكانت من أهم المميّزات التي تشملها مزامنة شاشة البداية التي تسمح باستيراد زر “إبدأ” من كومبيوتر آخر يعمل بنظام تشغيل “ويندوز” بإصداريه السابع والثامن. وقد اكتشف الكاتب في موقع WinSuperSite.com بول ثاروت خاصية مزامنة شاشة البداية بعد تجربته نسخة “ويندوز بلو” المُسرّبة على شبكة الانترنت. وذكر ثاروت أنه في إمكان مستخدمي “ويندوز بلو” مزامنة إعداداتهم المختلفة، مثل صور الحسابات وقفل الشاشة وسمات سطح المكتب وتفضيلات اللغة ومفضلة المتصفّحات. وتتفاعل خاصية المزامنة Sync في متجر “ويندوز” ليكون المستخدمون قادرين على مزامنة كلمة المرور الخاصة بهم والتطبيقات المثبتة وغيرها من الإعدادات الأخرى. ومن المتوقع إطلاق “ويندوز بلو” في حلول صيف 2013، في حين ستصل أول نسخة تجريبيّة في أواخر حزيران 2013.

آبل” تحصل على براءة اختراع لشاشة ملتفّة الجوانب

اعتمد مكتب براءات الإختراع الأميركي تسجيل براءة اختراع جديدة لشركة “آبل” تعتمد فكرتها على شاشة تلتف من داخل الجهاز لعرض المعلومات. وقد وصفت الشركة براءة الاختراع بأنها عبارة عن جهاز خليوي يحمل غلافاً شفّافاً، وشاشة مرنة ملتفة لتعرض محتوياتها من أي جانب للغلاف الشفّاف. وأوردت أنه من الممكن أن يكون الغلاف الشفّاف مصنوعاً من الزجاج، على أن يكون مغطى بمادة تمنع التقاط التراب أو السوائل والزيوت، وكذلك بصمات الأصابع. وأوضح مصمّم براءات اختراع “آبل” سكوت مايرز، كيفيّة إبداله للأزرار الأمامية والجانبية وجعلها إفتراضية من داخل الجهاز، إذ تعرض الشاشة جميع المحتويات في أي اتجاه، وتستخدم حينها أزرار الجهاز من داخل نظام التشغيل الخاص به. وتشير التوقعات إلى أن براءة الاختراع الجديدة جديرة بالإهتمام في ظل الشائعات التي أطلقت أخيراً عن احتمال إطلاق ساعة ذكية من “آبل” والمعروفة بـ”iWach”.

لعبة فيديو جديدة تساعد المكفوفين 
في التفاعل مع الواقع

 طوّر باحثون إحدى ألعاب الفيديو الإفتراضيّة التي تستخدم الإشارات الحسيّة لمساعدة المكفوفين في تنمية مداركهم عند انتقالهم بين بيئات العالم الحقيقي. وقد بنيت اللعبة وفق تصاميم حقيقيّة لبعض البنايات العامة والمعروفة، واستخدمت إشارات صوتيّة لمساعدة اللاعبين المكفوفين في إيجاد مجموعة من المجوهرات وإخراجها من داخل المبنى، مع تجنّبهم وحوشاً تسرق المجوهرات ثم تخفيها في موقع مختلف. ويأمل الباحثون أن يتولى التفاعل في تلك اللعبة مع مرور الوقت، مساعدة اللاعبين في إنشاء مخططات عقلية ليست لمحاكاة البنايات فحسب، وإنما العالم الحقيقي  عموماً. والجدير ذكره، أن هذه التقنية ستفيد ما يقارب الـ 285 مليون كفيف في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن ذوي الإعاقات البصرية الأخرى أو أمراض العجز الإدراكي.

قريباً… “آي فون” منخفض الكلفة و”آي فون 5S” 

تشير التوقعات الى اقتراب موعد إصدار هاتف “آي فون 5 إس” في نهاية حزيران المقبل، فيما ستعمل على إنتاج “آي فون” منخفض الكلفة في شهر أيلول. ووفق التقديرات، ستقوم “آبل” ببيع أكثر من 4 ملايين وحدة من هاتف “آي فون” الجديد، لتصل مبيعات “آي فون 5 إس” في نهاية أول أسبوع من إطلاقه إلى 5 ملايين. وسيحمل هاتف “آبل” الجديد ميزة “قاتلة” وفق وصف المحلّلين، والتي تعتبر مفاجأة هذه السنة لتزيد من عدد مستهلكي الهاتف. والجدير ذكره، أن الشائعات الحالية تدور حول قيام “آبل” بإدراج مميّزات في “آي فون” الجديد أفضل من “آي فون 5″، بما في ذلك كاميرا أدق ومعالج أسرع وتقنية NFC.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s