Technology News

“غوغل” تضيف الرموز التعبيريّة 
الى صور “غوغل بلاس”

أضافت شركة “غوغل” ميزة جديدة لشبكتها الإجتماعيّة “غوغل بلاس”، تسهم في إضافة تجربة جديدة لأسلوب عرض الصور الشخصية وصور الأصدقاء. وتتيح هذه الميزة للمستخدم إمكان تعديل صوره التي تحتوي على شخصيات، ليتم إضافة رموز تعبيرية مناسبة في شكل آلي لهذه الصور، والتي تعبّر بطريقة بسيطة عن عواطف الأشخاص الموجودين في الصورة. وأشارت الشركة إلى أنها لاحظت من خلال عمليات البحث على شبكة الإنترنت، أنه عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن مشاعر الشخص من وراء شاشة الكومبيوتر، فإنه لا يوجد شيء يضاهي فاعّلية بعض الرموز التعبيريّة الشهيرة وكفايتها. ويمكن استخدام هذه الميزة من طريق عرض صورة بأسلوب العرض المبسّط، ومن ثم النقر في أعلى الشاشة على زر إضافة رمز تعبيري، لتظهر هذه الرموز وفق تعابير الأشخاص تلقائياً. ويمكن العودة الى الصورة من دون هذه التعابير، من خلال النقر على الزر مرة أخرى. وتعمل “غوغل” في الفترة الأخيرة على تطوير شبكتها الإجتماعية، إذ أضافت دعم الصور المتحركة بصيغة gif إلى “غوغل بلاس”، والتي يستطيع المستخدم إضافتها إلى صورته الشخصية أو عبر مشاركاته الجديدة.

“سامسو نغ” تتوقع زيادة 
في أرباحها التشغيليّة للربع الأول من 2013

أعلنت “سامسونغ” في تقرير لها عن تقديراتها لعائدات المالية خلال الربع الأول من السنة الجارية، فتوقعت أن تصل أرباحها التشغيلية خلال هذه الفترة إلى ما يزيد عن 7.7 مليارات دولار، وذلك بالتوازي مع زيادة في الإيرادات التي قد تصل إلى 46.28 ملياراً. وطبقاً لتقديرات الشركة الأوليّة، فإن أرباحها التشغيليّة خلال الأشهر الثلاثة المنتيهة في 31 آذار المنصرم، زادت 52.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2012. وتجدر الإشارة، إلى أن مبيعات “سامسونغ” من هواتف “غالاكسي إس” هي التي مكنتها من رفع الأرباح بفضل تزايد مبيعات هذه الأجهزة، كما أن ذلك يأتي في الوقت الذي كشفت فيه الشركة عن الجيل الرابع منها في خلال حفل خاص أقامته في مدينة نيويورك الأميركية في 14 آذار المنصرم، وتنوي طرحه أواخر الشهر الجاري. و رغم التقدم التي تحرزه “سامسونغ” الكورية في أميركا، لا تزال غريمتها الأميركية تسبقها، فقد سجلت “آبل” خلال الربع الماضي 13.1 مليار دولار كأرباح تشغيلية، وإيرادات زادت عن 54.5 ملياراً، لذا فهي تعتبر حالياً أكبر صانع للهواتف الخليوية في الولايات المتحدة بحسب إحصاءات 2012.

شريحة إلكترونيّة تحارب السمنة

أكد فريق من العلماء البريطانيين أنه قام بتصميم شريحة إلكترونية ذكية قادرة على التحكّم في الشهيّة. وأشار أعضاؤه الى أنهم يعتزمون البدء بتجربة زرعها في الحيوانات، لافتين إلى أنها يمكن أن تكون بديلاً أكثر فاعليّة لخفض الوزن من الجراحة. ويتم تثبيت هذه الشريحة على العصب الرئوي المعدي، مما يمكنها من تأدية دور مهم بالتأثير في الشهيّة، فضلاً عن عدد من الوظائف الأخرى داخل الجسم. ويؤكد الصانعون أن التجارب على البشر يمكن أن تبدأ خلال ثلاث سنوات. ويقود فريق العمل كريس تومازو والسير ستيفن بلوم من جامعة إمبريال في لندن. ويتم توصيل الأقطاب الكهربائية الخاصة بالشريحة الذكيّة، التي يبلغ عرضها ملليمترات عدة، إلى العصب الرئوي المعدي الموجود في الغشاء البريتوني بتجويف البطن. وقد صمّمت الشريحة والأقطاب لقراءة الإشارات الكهربائيّة والكيميائيّة للشهيّة وتتبعها، والتي تنتقل عبر العصب. وتعمل الشريحة على إرسال إشارات إلكترونيّة إلى المخ لخفض الرغبة في تناول الطعام أو وقفها. ولا تزيد مخصصات المشروع الذي سيموله مجلس البحوث الأوروبي، عن 9 ملايين دولار.

This entry was posted in Uncategorized and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s