Technology News

“آبل” تستحوذ على شركة “WifiSlam”
للتتبع داخل الأماكن المغلقة

استحوذت “آبل” على شركة “WifiSlam” الناشئة التي تطور تطبيقات إيجاد الهواتف الخليوية وتتبعها داخل الأماكن المغلقة. وأكد متحدث رسمي باسم “آبل” إنجاز عملية الإستحواذ، مُدرجاً إياها في سياسة ضم الشركات التقنية الصغيرة من وقت إلى آخر. بدأت “WifiSlam” أعمالها منذ عامين تقريباً على يد مؤسسها جوزف هوانغ الذي عمل سابقاً كمهندس في شركة “غوغل”. وتعتمد الشركة على إشارات شبكات الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” من أجل تحديد مواقع الهواتف، كذلك تطور تقنيات لإنشاء خرائط للأماكن المغلقة التي لا يغطيها نظام تحديد المواقع العالمي “GPS”. يُذكر أن نظام إنشاء خرائط الأماكن المغلقة ليس بجديد على الشركات التقنية، خصوصاً أن “غوغل” تقدم مثل تلك التقنية في الأماكن العامة كالمطارات والمباني التجارية.

“سامسونغ” تعتزم طرح “غالاكسي تاب 3” مزوداً 
أحدث المعالجات والتقنيات

بدأت “سامسونغ” عملية تطوير أجهزتها اللوحية “غالاكسي تاب” من أجل الخروج بجهاز الجيل الثالث من تلك السلسلة. وأوضح تقرير لموقع “SamMobile” المعني بأخبار “سامسونغ”، أن جهاز “غالاكسي تاب 3” اللوحي سيزود أحدث معالجات الشركة الكورية الجنوبية من سلسلة Exynos وهو المعالج Exynos 5 octa core ثماني النواة. وأضاف التقرير أن “غالاكسي تاب 3” سيملك شاشة بدقة Full HD مصنوعة بالتقنية نفسها التي صنعت بها شاشة “غالاكسي إس 4” الذي تم الاعلان عنه أخيراً. وما زالت “سامسونغ” غير مستقرة على قياس شاشة الجهاز الجديد، إذ يتم التفاوض على بين قياسي 10.1 بوصات والذي طرحت به حاسب “غالاكسي تاب 10.1” وقياس 11.6 بوصة وهو القياس الجديد للشركة الكورية. ولم يوضح التقرير الموعد المنتظر لوصول “غالاكسي تاب 3″، لا سيما أن الشركة الكورية مرتبطة بعدد من الأجهزة التي قد تصدرها هذه السنة.

تطبيقات “ويندوز 8” تبلغ 50 ألفاً 
مع بدء سياسة مكافأة المطورين

كشف إحصاء حديث، أن متجر تطبيقات “ويندوز 8” وصل أخيراً إلى 50 ألف تطبيقة جديدة بزيادة مقدارها 45 ألف تطبيق تقريباً منذ إطلاق النظام. وكانت بداية “ويندوز 8” الرسمية في 26 تشرين الأول في العام الماضي مع أكثر من 5000 تطبيقة، وتوقعت حينها “مايكروسوفت” النمو السريع للتطبيقات على المتجر المخصص للنظام، كما توقعت وصول عدد التطبيقات المخصصة للنظام إلى أكثر من 100 ألف تطبيقة قبل 1 شباط 2013، إلاّ أن الانتقادات التي واجهها النظام وعزوف بعض المطورين عن إنشاء تطبيقات له أديا إلى عدم تحقق توقع الشركة الأميركية. وأشار الإحصاء الذي كشف عنه موقع “MetroStore Scanner”، إلى أن التطبيقات على متجر “ويندوز 8” في طريقها إلى الزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة. ويعتقد أن سياسة “مايكروسوفت” الجديدة في الدفع مقابل التطبيقات الجديدة على متجر نظامها، ستساعد في زيادة عدد التطبيقات في وقت قياسي. وشجعت “مايكروسوفت” المطوّرين على إنشاء تطبيقات لنظام “ويندوز 8” و”ويندوز آر تي”، وذلك من خلال منحهم مبلغ 100 دولار للتطبيقة الواحدة، في محاولة منها لزيادة عدد التطبيقات المتوافرة لنظام التشغيل الجديد. وأكدت “مايكروسوفت” أن هذا العرض متوافر لـ20 تطبيقة فقط، بحد أقصى 10 تطبيقات لنظام التشغيل الواحد من أجل ابتكار تطبيقات جديدة للنظامين المتوافرين على الأجهزة المكتبية والخليوية واللوحية.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s