“Google Keep” من “غوغل” لتسجيل الملاحظات لـ”أندرويد”

أطلقت “غوغل” تطبيقة جديدة لتدوين الملاحظات بإسم “Google Keep” على غرار تطبيقات “Evernote” و”SpringPad”، وذلك لنظام تشغيلها “أندرويد”. وتملك التطبيقة الجديدة ارتباطاً مع خدمة التخزين السحابية “غوغل درايف”، اذ يمكن المستخدم رؤية كل ملاحظاته المكتوبة على التطبيقة عبر الخدمة السحابية، كما يمكنه استخدام أكثر من جهاز لتدوين الملاحظات والتنقل بينها بسهولة. إضافة الى الإطلاع على ملاحظاته عبر “غوغل درايف” والتعديل عليها أو كتابة ملاحظات جديدة، عبر الولوج من حسابه المستخدم في تطبيق “Google Keep” إلى الرابط (drive.google.com/keep)، أو من خلال تطبيقة “غوغل درايف” للأجهزة الذكية.
وتوفر تطبيقة “Google Keep” للمستخدم إمكان تسجيل الملاحظات بكتابتها نصياً أو عبر الإملاء الصوتي، كذلك يمكن إضافة صورة إلى أي ملاحظة تمّت كتابتها على التطبيقة.
وأضافت “غوغل” ميزة إنشاء قوائم المهمات إلى التطبيقة التي توفر عدداً من نوافذ الأدوات على الشاشة الرئيسية للإطلاع على الملاحظات الأخيرة أو تسجيل الجديدة.
ومن المميزات الموجودة في التطبيقة إمكان تمييز الملاحظات بالألوان، بالإضافة إلى ميزتي أرشفة الملاحظات وحذفها بمجرد الضغط المطوّل على أي ملاحظة وذلك لإزالتها من الواجهة الأساسية للتطبيق الذي يوفر إمكان البحث ضمن الملاحظات المسجلة. وتتوافر التطبيقة الجديدة بواجهة سهلة الإستخدام وحجم بسيط لا يتعدى الـ 1.5 ميغابايت، ويمكن تثبيتها من متجر “غوغل بلاي”.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s