هل الدعارة مهنة؟ نعم ولها متعهدون

يقال عنها انها المهنة الأقدم في التاريخ، اذ ارتبطت بوجود الانسان وبرغباته ونزواته، وقد تطورت مع الزمن لتصبح مهنة منظمة. والكل في لبنان يعلم بتاريخ شارع المتنبي حيث كانت الدعارة مشروعة وفق قوانين محددة. وكانت بيوت الدعارة علنية ولكن محصورة بمناطق معينة ابرزها شارع المتنبي، او ما كان يعرف لدى العموم بـ”الزيتونة”. وكانت فرق تابعة لوزارة الصحة العامة تقوم بالكشف الدوري على المومسات حفاظاً على الصحة. الا ان اي تراخيص لبيوت دعارة لم تعط رسمياً بعد انتهاء الحرب في العام 1990.
اليوم تبدلت الظروف، وصار ارتياد بيوت الدعارة ان وجدت، اكثر تعقيداً، واحراجا، في زمن الهواتف النقالة، وشبكات الانترنت، وخصوصا شبكات التواصل الاجتماعي، وكاميرات المراقبة والتجسس، و شركات الامن الخاصة، اذ صار الزبون معرضاً في كل لحظة للفضيحة. لذا لم يعد موضوع بيوت الدعارة الرسمية عملياً، وقد استعيض عنه بدعارة مستترة.
ولكن هل من عاملات حالياً في هذا الحقل؟ نعم. ولها متعهدون. واضافة الى “الفنانات” الاجنبيات ثمة “بضاعة” وطنية تعرض على الزبون، او شفهياً من خلال وكيل اعمال، او متعهد حفلات  وفنانات. او من خلال شبكات تجمع صورا في البومات مع قائمة بالأسعار غير معلنة. وتعرضها للزبون وتتفاوض معه على تفاصيل الصفقة في المكان والزمان. والأهم السعر.
وثمة شركات اخرى تمتهن الدعارة عبر الانترنت وهي رائجة في الخارج، اكثر منها في لبنان. اذ حتى في عدد من الفنادق الكبيرة عبر العالم، تجد قنوات خاصة بالأفلام الجنسية، وغالبا ما تمرر عبرها اعلانات عن خدمات خاصة بهذا الاطار. ولك ان تحدد مكان اقامتك ومدة هذه الاقامة لتصلك العروض الممكنة، ولك ان تختار وفق امكاناتك الجسدية والنفسية والمالية، وايضا العائلية، اذ ربما تكون زوجتك معك، ويصبح اختيار المكان، وطريقة الخروج اكثر دقة.
ماذا عن مراكز التدليك في لبنان؟ ثمة مراكز تقدم لك خدمات تضاف الى التدليك العادي، وبات يعرف بالعامية “اكسترا” ولا تبلغ الحال دائما حد العلاقة الجنسية الكاملة، بل تقتصر في احيان كثيرة على التدليك الاكسترا لبلوغ النشوة، وربما امتدت “الصداقة” الى خارج المركز لبناء علاقة موازية…

غدي حداد

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s