Technology News

نصائح للمحافظة على شحن أجهزة “ويندوز فون”

 يعتبر نفاد شحن الهواتف الخليوية بسرعة كبيرة من أهم المشكلات التي تعمل الشركات على حلّها. وتتشارك بعض المسبّبات في جميع الأجهزة، مثل استخدام اتصال الجيل الرابع أو الثالث، بالإضافة إلى تشغيل نظام تحديد الموقع. في “ويندوز فون 8” هناك بعض المسبّبات الأخرى، مثل ميزة تنبيه المستخدم عن وجود شبكات لاسلكيّة “واي فاي” للاتصال بها، أو إرسال معلومات عن شبكات لاسلكيّة. ولإيقاف تشغيلها ندخل أولاً إلى الإعدادات، ثم إلى شبكات “واي فاي” وبعدها إلى “الوضع المتقدم” ونقوم بإلغاء تحديد هذه الميّزات.
نبقى داخل الإعدادات وندخل إلى “ضغط وإرسال”، ونقوم بإيقاف هذه الميزة التي تختص بإرسال بيانات إلى أجهزة قريبة من طريق تقنية “NFC”، خيار النسخ الإحتياطي داخل الإعدادات مهم أيضاً، حيث يقوم الجهاز بعمل نسخ احتياطي وفق رغبة المستخدم، ولكن من الأفضل جعلها في شكل يدوي. أخيراً نجد داخل الإعدادات، خيار “مهمات في الخلفية” تحوي في داخلها قائمة التطبيقات التي تقوم بالعمل في الخلفية من دون أن تقاطع عمل المستخدم، وفي حال كثرت هذه التطبيقات قد تؤدي إلى استهلاك كبير في شحن الجهاز.

اختصارات للوصول إلى لوحة التحكّم 
وإدارة الأجهزة في “ويندوز 8”

قررت “مايكروسوفت” في “ويندوز 8” التخلي عن قائمة إبدأ بشكل كامل بعدما استخدمتها منذ “ويندوز 95” وقامت الآن بإبدالها بشاشة إبدأ التي تحوي على كل البرامج. يعاني البعض صعوبة الوصول إلى بعض العناصر التي تعوّدنا على الوصول إليها من طريق قائمة إبدأ مثل لوحة التحكم وإدارة الأجهزة وغيرها من البرامج. وتوفّر “مايكروسوفت” قائمة تحتوي على جميع العناصر السابقة في مكان واحد، فقط من خلال الضغط على زر ويندوز على لوحة المفاتيح بالإضافة الى زر “إكس” في آن واحد، كما يمكننا الوصول إلى لوحة التحكم وخصائص الجهاز مثل سطوع الشاشة ودرجة علو الصوت وغيرها، من خلال الضغط على زر ويندوز وحرف “I” في آن.

طريقة تخزين الصور 
على الـ “آي فون”

تتميّز كاميرا “آي فون” دائماً بالدقة العالية ونقاء الصورة، ولكن في الجانب الآخر تأخذ هذه الصور من مساحة تخزين الجهاز، مما يضطرنا أحياناً إلى مسح بعض الصور أو بعض التطبيقات للحصول على مساحة إضافية. يمكننا من خلال خدمة تدفق الصور التي توفّرها “آبل” إنهاء هذه المشكلة، فمن خلال الدخول إلى الإعدادات ثم الصور والكاميرا، نجد خيار تدفق الصور ونقوم بتشغيل ميزة “تدفق الصور الخاص بي”، إذ تقوم هذه الميزة برفع الصورة مباشرةً إلى الإنترنت إلى حساب المستخدم في “آي كلاود”، وعند الدخول إلى ألبوم الصور، نجد تبويب بعنوان “تدفق الصور” اذا دخلنا إليه نجد ان جميع الصور موجودة فيه بالإضافة إلى وجودها في ألبوم الكاميرا، حيث يمكن حذف الصور من الألبوم لإعطاء مساحة إضافية للجهاز، أما الصور الموجودة في تدفق الصور فيتم تخزينها في السحاب على خدمة “آي كلاود”.

براءة اختراع لـ”غوغل” 
لاستخدام  الأجهزة اللوحيّة بيد واحدة

سجلت “غوغل” براءة اختراع لتقنية تسهّل على المستخدم حمل الأجهزة اللوحيّة واستخدامها بيد واحدة. وتقوم التقنية القابلة للعمل على أي جهاز بشاشة لمس، على ضبط واجهة الجهاز الذكي وفق طريقة حمل المستخدم للجهاز والجهة التي يمسكه منها. ويظهر في براءة الإختراع الجديدة، التي تحمل إسم “واجهة ديناميّة للشاشات التي تعمل باللمس”، أن الأزرار الموجودة في الواجهة تميل نحو يد المستخدم حتى يمكنه الضغط عليها بالإبهام بسهولة من دون الحاجة الى استخدام يده الثانية. وأشارت الشركة في براءة الاختراع إلى أن الجهاز اللوحي الذي سيتضمن تلك التقنية، سيعتمد على مستشعر أو اثنين للحركة ووضع يد المستخدم، وعلى أساس الإشارات الصادرة من ذلك المستشعر، تقوم الواجهة بإعادة ضبط نفسها. وتقدمت “غوغل” بالحصول على براءة الاختراع في الربع الثالث من 2011 أي قبل خروج أي جهاز لوحي من الشركة الأميركية، إذ أطلق “نيكسوس 7” في العام الماضي. ولم تكشف “غوغل” عن أي معلومات حول خروج أول جهاز لوحي يعمل بتلك التقنية الجديدة.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s