تراجع حصة “كروم” في شباط 2013

تراجعت حصة متصفّح “غوغل كروم” بين المتصفّحات المتنوعة في شهر شباط الماضي، فيما شهدت بقية المتصفّحات زيادة في حصة الاستخدام عبر الكومبيوترات المكتبيّة واللوحيّة. وكانت نسبة استخدام متصفّح “كروم” في شهر كانون الثاني 2013 تقدّر بـ 17.48%، إلاّ أنها تراجعت في الشهر الماضي إلى 16.27%، وذلك وفق الأرقام الصادرة عن شركة “Netmarketshare” لدراسات الإنترنت. واستمر متصفّح “إنترنت إكسبلورر” من “مايكروسوفت” متربعاً على قمّة المتصفّحات، كالأكثر استخداماً بنسبة 55.82 %، بارتفاع مقداره 0.62% عن شهر كانون الثاني. وجاء متصفّح موزيلا “فايرفوكس” في المركز الثاني حيال الاستخدام بنسبة 20.12%، محققاً ارتفاع في حصته من الاستخدام مقداره 0.18%، فيما حلّ متصفّح “كروم” ثالثاً، ومتصفّح “سفاري” في المركز الرابع بنسبة 5.42%، و”أوبرا” في المركز الخامس بنسبة 1.82%.
وتعدّ نسخة “إنترنت إكسبلورر 8” الأكثر شيوعاً على الكومبيوترات المكتبيّة والخليويّة بنسبة 23.38%، تليها نسخة “إنترنت إكسبلورر 9″، ونسخة “فايرفوكس 18″، الى “كروم 24″، ومازالت نسخة “إنترنت إكسبلورر 6” التي لا تدعمها غالبية مواقع الانترنت تستخدم بنسبة 6.33%.
وعلى مستوى الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة، ما زال متصفّح “سفاري” الأول بين بقية المتصفّحات بنسبة استخدام مقدارها 55.41%، ويليه “أندرويد” بنسبة 22.82% ثم “أوبرا ميني” بنسبة 12.72%.
وتراجع عدد مستخدمي “كروم” على الأجهزة الذكية كذلك، اذ وصلت نسبة استخدامه إلى 1.96% مقارنة بـ 2.2% في الشهرين الأولين من 2013.
يذكر أن “غوغل” كانت قد أطلقت أخيراً “كروم 25” من متصفّحها للأجهزة المكتبيّة والخليوية والأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s