Technology News

Android_640
“CloudOn” يُدخل “مايكروسوفت أوفيس” إلى هواتف “أندرويد”

أطلقت شركة “CloudOn”، النسخة رقم 4.0 من التطبيق الذي يحمل الإسم نفسه على “أندرويد”. وتحمل النسخة الجديدة دعماً لتطبيقات “أوفيس” إلى هواتف “أندرويد”، بعدما كان التطبيق محصوراً بالأجهزة اللوحيّة فقط. ويقدم التطبيق على الهواتف نسخة معدّلة ومحسّنة من واجهات “مايكروسوفت أوفيس” عبر تكبير حجم الأيقونات قليلاً وتسهيل الوصول إلى الوظائف الأكثر استخداماً مثل تغيير حجم الخط وإدراج الجداول. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم التطبيق بعض أشهر خدمات التخزين السحابي مثل “دروب بوكس Dropbox” و”غوغل درايف Google Drive” و”بوكس Box” و”سكاي درايف SkyDrive”، ويتيح للمستخدم الوصول إلى ملفاته وحفظها عبر هذه الخدمات من خلال التطبيق مباشرةً. ويجلب تطبيق CloudOn للهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة بنظامي “أندرويد” و”iOS” حزمة تطبيقات أوفيس كخدمة سحابيّة، ويتيح إنشاء ملفات أوفيس المختلفة وتحريرها وعرضها بأسلوب مُحسّن خصوصاً للشاشات اللمسيّة، وهو متوافر مجاناً عبر متجري “غوغل بلاي” و”تطبيقات أبل”. يُذكر أن “مايكروسوفت” تعتزم توفير نسخة رسمية من حزمة تطبيقات “أوفيس” لـ”أندرويد” خلال السنة الجارية.

أجهزة “سامسونغ” وهواتفها الأكثر مبيعاً عام 2012

ارتفعت مبيعات الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة والمكتبيّة والخليويّة في الربع الأخير من عام 2012 بنسبة 28.3 في المئة مقارنة بعام 2011، مدفوعة بزيادة الطلب على الأجهزة اللوحيّة. وأوضح التقرير الذي قدمته شركة IDC للبحوث، أن الطلب على الأجهزة اللوحيّة ارتفع على أساس سنوي بنحو 78.4 %، فيما انخفض الطلب على الأجهزة الخليوية والمكتبيّة رغم حصدهما حصة أكبر من سوق الإلكترونيّات الإستهلاكيّة. وتمّ شحن 128.3 مليون جهاز لوحي عام 2012 مقابل 202 مليوني كومبيوتر محمول و148.4 مليون كومبيوتر مكتبي، فيما كانت حركة بيع الهواتف الذكية هي الأكبر في العام الماضي إذ بيع منها 722.4 مليوناً. وكانت “سامسونغ” صاحبة النسبة الأكبر من الوحدات التي شحنت في هذه السوق خلال 2012، بعدما سيطرت على ما يقدر بـ 20.8% من حجم السوق لشحنها نحو 250 مليون هاتف ذكي وجهاز في العام الماضي، مقابل 218.7 مليون جهاز شحنتها “آبل” و78.3 شحنتها “لينوفو” و58.2 قامت بشحنها “HP”. وتعد شركة “سامسونغ” كذلك وفق التقرير، الرابح الأكبر في الربع الأخير على مستوى هذا السوق، إذ حققت نمواً على أساس سنوي مقداره 86% فيما لم يتعدّ نمو شركة “آبل” 29.7%.

“تويتر” يعتمد تقنيّة جديدة لمحاربة رسائل التصيّد الاحتيالي

كشف “تويتر” عن اعتماده على تقنية جديدة ستستخدم للحدّ من الرسائل المخادعة التي ترسل إلى عناوين البريد الإلكتروني لمستخدميه من قراصنة الإنترنت، والتي تعرف بإسم رسائل التصيّد الإحتيالي. ويستخدم قراصنة الإنترنت تلك الخدعة عبر إرسال بريد إلكتروني يحمل موقعاً مزيفاً بإسم نطاق مشابه للمواقع الموثوق بها مثل “تويتر” أو إسم النطاق نفسه، ولكن برابط يؤدي إلى موقع مفخّخ يستهدف سرقة معلومات المستخدم. وأوضح “تويتر” عبر مدونته الرسمية، أنه سيعتمد على تقنية “DMARC” من أجل محاربة القراصنة ومنعهم من إرسال بريد إلكتروني مزيّف. وتقوم التقنية على التحقق من مصادر كل رسائل البريد الإلكتروني التي تصل تحت إسم “تويتر” لمنع أي رسائل مجهولة المصدر من الوصول الى البريد الإلكتروني لمستخدمي موقع التواصل الإجتماعي. وسيتعاون موقع التدوين المصغّر مع أبرز مقدمي خدمات البريد الإلكتروني المجاني لدعم التقنية الجديدة، إذ أعلن أن هذه التقنية سيدعمها بريد Gmail وYahoo Mail وOutlook وAOL.

“غوغل” تطلق Chromebook Pixel بشاشة لمسيّة

أزاحت شركة “غوغل” الستارة عن ضيف جديد في عائلة أجهزتها من الكومبيوترات المحمولة “كروم بوك”، اذ أعلنت عن الكومبيوتر “كروم بوك بيكسل” Chromebook Pixel، الذي يمتاز عن بقية أجهزة السلسلة بأنه مزوّد بشاشة لمسيّة عالية الدقة. ويملك الكومبيوتر الجديد شاشة لمسيّة قياس 12.85 بوصة بدرجة وضوح 1700×2560 بيكسل، مدعومة بمعالج إنتل Core i5 بسرعة 1.8 غيغاهرتز، وسيعمل بنظام “كروم” الذي تطوّره “غوغل”. ويتوافر في الكومبيوتر المحمول منفذ USB 2.0 مع منفذ MiniDisplay، ومنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع SD/MMC، بخلاف منفذ الصوت. ودعّمت “غوغل” الجهاز بذاكرة داخليّة 32 غيغابايت بالإضافة إلى ذاكرة عشوائيّة سعة 4 غيغابايت، فيما تتوافر نسخة تدعم معيار LTE الخاص بشبكات اتصالات الجيل الرابع تقدم بذاكرة داخليّة سعة 64 غيغابايت، وتدعمُ النسختان الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكيّة “واي فاي”.

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s