محمد ضناوي الاستاذ الجامعي يؤسس وكالة Illozoo في سافانا: الفنانون المبدعون في مختلف المجالات مدعوون الى الانضمام!

GROUP2-640

طوال حياته المهنية في جامعة سافانا المتخصصة في الفنون والتصميم في الولايات المتحدة، درّب الاستاذ الجامعي ورئيس قسم الرسوم التوضيحية السابق، محمد ضناوي آلاف الطلاب من مختلف انحاء العالم، كما ساهم في حل العديد من المفاهيم المرئية مع طلابه.
وبتزامن مع مسؤولياته الاكاديمية كان يعمل في الصناعة مع عشرات الزبائن في عالمي النشر والاعلانات، ما مكّنه من اضافة معرفة حقيقية من العالم الخارجي الى صفوفه. ولطالما راقته فكرة الغوص في مشروع يرتكز على الترويج والتسويق لأعمال الطلاب المتفوقين، ليصل ابداعهم الى صناعة الرسوم التوضيحية العالمية والى سوق التصاميم، ولكنه لم يكن يجد الوقت الكافي لينفذ المشروع – الحلم.
وخلال العام المنصرم، قرر ان يباشر المشروع من دون ان يعرف سلفاً انه سيكون تعهداً ضخماً، أو ان تتحول وكالةillozoo التي اسسها اخيراً، احدى اهم الوكالات واكثرها نجاحا في عالم الرسوم التوضيحية Illustration. صحيح انه خلال مهنته التعليمية المستمرة منذ اكثر من 15 عاماً عمل مع آلاف الطلاب، بيد انه قرر ان تمثل الوكالة – الحدث، فقط هؤلاء المتميزون الذين يجسّدون وفق ما روى في حديث معه عبر الانترنت، “ذاك المزيج من الموهبة الرائعة، الاسلوب الصي يصلح للعرض في السوق، اضف اليهما تلك الرغبة الحقيقية في النجاح والجاذبية المرئية”. انضم بداية الى وكالة illozio التي يكثر الحديث عنها في الغرب، 20 من افضل الطلاب الذين تخرجوا في جامعة سافانا، ووقع ضناوي معهم قبل اشهر خلت العقود التي تسمح له بأن يمثلهم ويعرض اعمالهم. ومنذ 4 اشهر حتى اليوم، تحدثت عشرات المجلات والمواقع التي تعنى بالتصميم والرسوم التوضيحية عن الوكالة التي انضم اليها حتى الآن 55 فناناً من مختلف انحاء العالم، ولبنان. ويؤكد ضناوي ان “ايلوزو” تمثل الفنان المتخصص في الرسوم عن الموشة، والآخر الذي يبرع في تزويد كتب الاطفال رسومه المبدعة، والمصممين الذين يركزون على الروايات، ومحركي الرسوم، والقصص المصورة، وعشرات غيرها من الاقسام. يضيف: “الكثير من الفنانين الذين انضموا الى العائلة الابداعية لهم اسمهم العالمي وقد حازوا الجوائز العالمية، كما ان لائحة الزبائن التي املكها مثيرة للاعجاب… وعشرات غيرهم”. ومن الفنانين المبدعين العالميي، ايطاليون منهم انطونيللو سيلفيريني، وفيليب جيوندانو، والمخرج الايطالي ستيفانو بييسوني. “كما انضم الينا كايل ويبستر الذي ينتمي الى احد اكثر المواقع شعبية، Illustration Age، وايضا الفنان الروسي البارز والمتألق انطون سيمينوف… واخيراً وليس آخراً الفنان الاميركي الشهير المتخصص بالرسوم التوضيحية كاليف براون”. ويبقى الهدف المحوري من الوكالة ان تمثل الفنان اللامع، المبتدئ والمتمرس”. يؤكد ضناوي انه بعد ايام من افتتاحه الوكالة، تلقى مئات الرسائل الالكترونية من مختلف الفنانين الذين ارادوا معرفة كيفية الانضمام الى illozoo “وكانوا من مختلف المدن والبلدان”. مقر الوكالة الحالي “في سافانا في الولايات المتحدة”. يُنهي محمد ضناوي: “عندما اسست الوكالة كانت فكرة صغيرة وبسيطة في آن واحد، وكنت انجز اعمالي بمفردي وبمساعدة بي جونسون الذي اهتم بالانطلاقة الاولة، وغالين لوكوود المسؤول العبقري عن الموقع. اما اليوم فأملك فرعين اولهما في لندن للتعامل مع الزبائن الاوروبيين والثاني في دبي للتواصل مع الزبائن في الخليج”. اشارة الى ان ضناوي يعطي عشرات الصفوف منها: تصميم الملصق الاعلاني، الاعلانات، الرسوم التوضيحية الرقمية…

يمكن التواصل مع الوكالة من خلال موقعها الرسمي: illozoo.com

هنادي الديري

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s