Technology News

“سكايب” تفعّل ميزة رسائل الفيديو

باشرت شركة “مايكروسوفت” تجربة ميزة ترك رسالة فيديو عبر برنامج “سكايب”، في حال لم يكن المستخدم متصلاً. وتمكّن الخدمة، المستخدم، من تسجيل مقطع فيديو مدته لا تتجاوز الـ 3 دقائق، ومن ثم إرساله إلى إحدى جهات الإتصال غير المتوافرة حالياً، وهي خدمة مشابهة لميزة البريد الصوتي التي تتوافر في الهواتف الخليوية في حال كان جهاز الطرف الثاني مغلقاً.
ويمكن مستخدمو “ماك” و”أندرويد” و”iOS” تجربة الميزة من خلال 20 رسالة مجانية توفّرها الشركة، من دون الكشف عن الرسوم الإضافية بعد الإنتهاء من الفترة التجريبيّة.
كذلك يستطيع مستخدمو الجهاز تحميل الرسائل الواردة بصيغة MP4، ولكن بعض المستخدمين أشاروا إلى بعض المشكلات التقنية البسيطة في الخدمة، مثل وجود بعض التشويش في الصوت وخصوصاً عبر أجهزة الهواتف الخليويّة.

“آبل” تطرح تلفزيوناً وساعة ذكيّة هذه السنة

أفاد عدد من التقارير الإخبارية، أن “آبل” تعمل على منتج جديد هو عبارة عن ساعة يد ذكية قد ترفع عنها الستارة هذه السنة. وتقوم الشركة فعلاً بتجربة ساعة يد أو بشكل أدق منتج جديد مصنوع من الزجاج المقوّس يتم وضعه حول معصم اليد. وكانت “آبل” قد نجحت في تسجيل براءة اختراع حول تقنية إنتاج زجاج مقوّس خلال شهر كانون الأول الماضي، وهي التقنية التي يرى الخبراء أنها قد تستخدم في تصنيع ساعتها الذكية الجديدة. ومن المتوقع أن يعمل هذا المنتج بنظام iOS، مع احتمالات كثيرة عن وظائفه. فقد توقعت تقارير أن يحتوي على نظام المساعد الصوتي “سيري” من “آبل”، ونظام خرائط “آبل” مع نظام ملاحة كامل، بالإضافة إلى كاميرا لإجراء محادثات عبر نظام “فايس تايم”. ويُقال إن “آبل” تملك حالياً أكثر من 100 موظّف يعملون على منتج جديد يتم وضعه حول معصم اليد.

skype_icon_640
تقنيّة الشحن السريع
 Quick Charge 1.0 من “كوالكوم”

أزاحت شركة “كوالكوم” الستارة عن تقنية الشحن السريع “Quick Charge 1.0″، التي من شأنها خفض الوقت الذي تحتاجه بطاريات الأجهزة الذكيّة للوصول إلى كامل طاقتها. وأوضحت الشركة المتخصصة في صناعة المعالجات عبر مدونتها الرسمية، أن تقنية الشحن السريع تخفض من وقت شحن كامل طاقة البطارية الفارغة بنسبة 40 %، إذ تتم عملية الشحن التي تستغرق أربع ساعات عادة، خلال ثلاث ساعات فقط أو أقل.
وأشارت “كوالكوم” إلى أن تقنية “Quick Charge 1.0” ستكون متوافرة في الهواتف الجديدة المعتمدة في المعالجات من سلسلة “Snapdragon”، بالإضافة إلى توافرها في جهاز شحن منفصل ستطلقه في عدد من الأجهزة الذكيّة الحالية. وسيدعم جهاز الشحن المنفصل الخاص بتلك التقنية، نحو 70 جهازاً ذكيّاً سواء هواتف ذكيّة أو أجهزة لوحيّة، مثل هاتف “سامسونغ غالاكسي S3″ و”نوكيا لوميا 920″ و”إل جي نيكسوس 4″ و”HTC One S” و”سوني إكسبريا T” وأجهزة “سامسونغ غالاكسي تاب 2” اللوحيّة. ولم تكشف “كوالكوم” عن سعر جهاز الشحن أو الأسواق التي سيطرح فيها.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s