News

709897-640
تحذير من هجمات احتيال عبر تطبيقات “غوغل”

حذر خبراء في أمن المعلومات من موجة هجمات احتيالية تستهدف “تطبيقات غوغل” على الإنترنت، وطالبوا المستخدمين بتوخي الحذر من ذلك. وذكر الخبراء ان الهجمات التي باتت تظهر على شاشة تسجيل الدخول لخدمات “غوغل” على الإنترنت، وهي مستضافة على ما يشبه صفحة ويب مفخخة داخل موقع الصليب الأحمر الإثيوبي. وتصل الهجمة عبر صندوق البريد الخاص بالضحية المستهدف كرسالة غير مرغوب بها حول طلب مزعوم، وتطلب من المستخدم تسجيل الدخول إلى ما تدعي أنه وثيقة مستضافة على خدمة “مستندات غوغل” لمراجعة الفاتورة، وعندما يقوم المستخدم بالنقر على الرابط، يتم تحويله إلى موقع احتيالي مصمم ليبدو مشابه لشاشة تسجيل الدخول إلى خدمة “مستندات غوغل”.
وتطلب الصفحة الأخيرة من المستخدم إدخال بيانات تسجيل الدخول من اسم المستخدم وكلمة السر والتي يحصل عليها مخترق الأنظمة لشن هجمات اختراق على الحساب لاحقاً. ويجب أن يتجنب المستخدمون النقر على الروابط التي يجدونها في رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب بها والتأكد من عناوين مواقع الويب لأي صفحة تطلب بيانات تسجيل الدخول.
وكانت شركة “مكافي” لأمن الإنترنت، حذرت بأن أكبر البنوك الأميركية ستكون في خطر الوقوع كضحية لهجمات إلكترونية ضخمة العام الحالي مما قد يؤدي إلى نهب أموال من حسابات عملاء غافلين، في حين أفادت دراسة قامت بها شركة أمن المعلومات “سيمانتك” بأن العام الحالي سيكون حافلاً بالفيروسات التي ستطال المستخدم ذاته عن طريق بياناته الشخصية وهويته وأرصدته.

“غوغل” تكشف زيادة الطلبات الحكومية
 للحصول على معلومات مستخدمي الانترنت

كشفت شركة “غوغل” عن ارتفاع الطلبات الحكومية للكشف عن معلومات خاصة بمستخدمي الإنترنت خلال النصف الثاني من العام 2012 مقارنة بأي وقت مضى. وأشارت في تقرير الشفافية الخاص بها للنصف الثاني من العام 2012، إلى أن الطلبات الخاصة بالنفاذ إلى معلومات المستخدمين بمختلف أنواعها ارتفعت بنسبة تخطت 70% منذ العام 2009.
وتلقت إدارة الشركة في النصف الثاني من العام الماضي 21389 طلباً من هيئات حكومية ترغب في الحصول على معلومات عن 33634 مستخدم لخدمات الشركة على الانترنت، وذلك مقارنة بـ 20938 طلب في النصف الأول من العام نفسه.
وتزايدت في شكل إجمالي الطلبات الحكومية للحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين عام 2012 مقارنة بالعام 2011 الذي شهد في نصفه الثاني 18257 طلب فقط.
وجاءت تلك الطلبات من حكومات 31 دولة حول العالم، وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وروسيا وأوستراليا والنرويج وسنغافورة وإيرلندا والهند وسويسرا وإسبانيا وتشيلي واليابان وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وكندا والأرجنتين وإسرائيل وبولندا وكوريا الجنوبية والبرازيل وتايوان والمجر والبرتغال وتركيا وهولندا والدنمارك والتشيك وهونغ كونغ والمكسيك.
يذكر أن “غوغل” تقدم بشكل نصف شهري تقرير الشفافية الخاص بها، بالإضافة الى بيانات تحديث باستمرار حول طلبات إزالة الراوبط المخالفة لحقوق الملكية والنشر أو القوانين الحكومية.

هاتف بنظام “ويندوز فون” من “نوكيا”

تعتزم شركة “نوكيا” إصدار هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 8” ويتميز بأن مستشعر الكاميرا فيه من نوع “PureView” الموجود في هاتفها “Nokia 808PureView”.وسيحمل هاتف نوكيا اسم “EOS”، وبذلك سيكون أول هاتف بنظام “ويندوز فون” يأتي بمستشعر قد يوفر دقة عالية كما في “Nokia 808 PureView” التي تصل إلى 41 ميغابيكسل.ويتوقع أن يأتي هاتف “EOS” بهيكل من الألمنيوم عوضاً عن الهيكل الذي تستخدمه “نوكيا” في هواتف “لوميا” وهو من مادة “Polycarbonate”.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s