News

Samsung-640
“سامسونغ” تكشف عن “Galaxy Pop”

أعلنت “سامسونغ” عن هاتف جديد يعمل بنظام “أندرويد” ويحمل اسم “Samsung Galaxy Pop”، ويأتي ذلك في جوّ من الترقب حول أي معلومات عن هاتف “سامسونغ” المرتقب “Galaxy S4”. وذكرت تقارير إعلامية أن “هاتف “غالاكسي بوب” يأتي بشاشة بمقاس 4.65 إنشات HD من نوع Super AMOLED ويحمل معالجاً رباعي النواة بتردد 1.4 GHz وسيعمل بنظام “أندرويد 4.1 جيلي بين”.
ويضم هاتف “بوب” الذكي بكاميرا خلفية دقة 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، علماً أنه يحمل بطارية بحجم 2100 mAh، ويحتوي على تقنية NFC.

“LG” تكشف عن ” II Optimus”

تعتزم شركة “LG” الكورية الكشف عن هاتفها الجديد “LG Optimus L7 II” الذي يعتبر النسخة الجديدة من هاتف L7 الذي طرحته في الأسواق العام الماضي، وذلك خلال المؤتمر العالمي للخليوي MWC 2013. وأشارت التسريبات إلى أن هاتف L7 II سيحمل معالجاً ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز، مع شاشة بقياس 4.3 إنشات بتقنية IPS وبدقة 480×800 بيكسل، وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2460 ميلي أمبير والتي تعتبر كبيرة نسبياً مقارنةً بمواصفات الجهاز، وهي قادرة على تشغيله ليومين متتاليين. ويعمل الجهاز بنسخة “أندرويد 4.1” (جيلي بين)، وسيتوافر بنسختين واحدة منهما تدعم شريحتي اتصال. ولم تتوافر معلومات أخرى عن الهاتف، وستتضح التفاصيل كاملةً أثناء المؤتمر الذي ينعقد بين 25 إلى 28 الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية.

“إنترنت إكسبلورر” الأكثر إستخداماً في مطلع 2013

واصل متصفّح “إنترنت إكسبلورر” تصدّره قائمة أكثر المتصفّحات استخداماً عبر أجهزة الكومبيوتر، وذلك خلال كانون الثاني الماضي. وحصد “مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر” نسبة 55.14 % من حصة المتصفّحات المستخدمة عبر الكومبيوترات في الشهر الأول من 2013، وفق إحصائية قامت بها مؤسسة (Net Market Share). وحلّ متصفّح “موزيلا فايرفوكس” في المركز الثاني بنسبة 19.94 % مقابل 17.48 % لمتصفّح “غوغل كروم” الذي جاء في المرتبة الثالثة. واحتل متصفّح “سفاري” الخاص بشركة “آبل” الأميركية المرتبة الرابعة بنسبة 5.24 %، فيما حصد متصفّح “أوبرا” 1.75 % من مجمل سوق المتصفّحات.

“AquaCoat” تكشف عن تكنولوجيا ثوريّة 
في الهواتف الخليويّة

تعتزم شركة “نوكيا” إصدار هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 8” ويتميّز بأن مستشعر الكاميرا فيه من نوع “PureView” الموجود في هاتفها “Nokia 808PureView”.
وسيحمل هاتف نوكيا اسم “EOS”، وسيكون بذلك أول هاتف بنظام “ويندوز فون” يأتي بمستشعر قد يوفّر دقة عالية كما في “Nokia 808 PureView” التي تصل إلى 41 ميغابيكسل.
ويتوقع أن يأتي هاتف “EOS” بهيكل من الألومينيوم عوض الهيكل الذي تستخدمه “نوكيا” في هواتف “لوميا”، وهو من مادة الـ “Polycarbonate”.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s