الهواتف الذكية تتوسع انتشاراً ولـ”سامسونغ” الحصة الأكبر

FreeVector-Calling-Man-Cartoon-640

اقتربت الهواتف الذكية من السيطرة على نصف سوق أجهزة الهواتف المحمولة في شكل عام، وذلك بعد أن تجاوزت شحنات الهواتف الذكية نسبة 40% من حجم شحنات الهواتف في العام 2012 بواقع 653 مليون هاتف ذكي تم شحنه إلى الأسواق، بحسب تقرير لإحدى المؤسسات البحثية. وأضاف التقرير أن عدد الهواتف الذكية التي تم شحنها فقط في الربع الاخير من العام الماضي وصل إلى 196 مليون هاتف ذكي وهو الرقم الذي يمثل 43% من حجم شحنات الهواتف المحمولة.
وسيطرت “سامسونغ” على النسبة الأكبر من عدد الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الرابع والأخير من العام الماضي، حيث قامت بشحن 31% من حجم الهواتف الذكية المشحونة إلى الأسواق في تلك الفترة بواقع 60 مليون هاتف ذكي. وكانت الشركة قد حققت أرباحاً في الربع الأخير من العام 2012 قدرها 8.27 مليار دولار أميركي وهي المبيعات التي تضاعفت عن الفترة نفسها في 2011 مدعومة بمبيعات هواتفها الذكية مثل “غالاكسي إس 3″ و”غالاكسي نوت 2”.
وتملك شركة “آبل”الأميركية في المقابل 24.5% من الهواتف الذكية المشحونة في الربع الأخير من 2012 لترفع من حصتها في شحنات الهواتف الذكية خاصة أن حصتها في الربع الثالث بلغت 16.4% فقط. وشحنت “آبل” 47.8 مليون هاتف “آي فون” في الربع الرابع من 2012، ليصل عدد الهواتف التي شحنتها الشركة الأميركية في العام الماضي إلى 135.8 مليون هاتف ذكي.
وأشار التقرير إلى حصص عدد من الشركات الأخرى حيث شحنت “نوكيا” 6.6 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من 2012، وشحنت “RIM” الكندية 6.9 مليون هاتف “بلاكبيري”، وكانت المفاجأة عند شركة “ZTE” الصينية التي شحن 11.2 مليون هاتف ذكي في تلك الفترة.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s