Technology News

apple-logo-640

“آبل” تحذف تطبيقاً غير لائق من متجرها
قامت “آبل” بسحب تطبيق موقع 500px للمصورين لـ”آي باد” و”آي فون” من متجر التطبيقات الخاص بها لأسباب علّلتها بوجود محتوى غير لائق. وأفادت إنها لا تريد للأطفال أن يصلوا إلى هذا المحتوى عبر التطبيق، إذ جاء ذلك في مناقشة معها من أجل إصدار تحديث جديد للتطبيق الذي كان يتم مراجعته عبر مراجعي متجر التطبيقات، فهم الذين أبلغوا الشركة بأن التطبيق يضمّ محتوى غير لائق ولا تسمح به الشركة، كونه يخالف الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة. كذلك أكدت بأنها ستقوم بعمل جميع التغييرات المطلوبة كي تسمح “آبل” لتطبيقها بالنزول في متجر التطبيقات، علماً ان هذه التعديلات ستتم فوراً وسترسل التطبيق للمراجعة مباشرة. لا يمكن التسجيل للمستخدمين الجدد في التطبيق والوصول مباشرة لهذا المحتوى كما يحصل في الشبكات الإجتماعية الخاصة بمشاركة الصور كـ”إنستاغرام” و”تمبلر” وغيرها، وإنما يتم تفعيل البحث الآمن في التطبيق مباشرة، وتتطلّب إزالته الدخول إلى الموقع وحذفه بطريقة تحتاج الى الكثير من الخطوات. وعلى عملية الحذف هذه، علّقت “آبل” بأن “التطبيق تمّ حذفه من متجر التطبيقات بسبب المحتوى غير اللائق، وهو ما يخالف تعليمات “آبل” في متجرها. كما أن الشركة استقبلت الكثير من الشكاوى من العملاء عن احتمال وجود محتوى غير لائق للأطفال. ويشار إلى أن 500px هو موقع وتطبيق للصور مدعوم من المبدعين في جميع أنحاء العالم، ويمكن المستخدم من اكتشاف وتبادل وشراء الصور وبيعها. وجاء الإصدار الأول منه في الأيام الأولى من التصوير الرقمي، ثم طوّر إلى أعلى مستويات الجودة مع التقدم التقني.

تحذير من هجمات احتيال عبر تطبيقات “غوغل”
حذّر خبراء في أمن المعلومات من موجة هجمات احتياليّة تستهدف “تطبيقات غوغل” على الإنترنت، وطالبوا المستخدمين بتوخي الحذر. وذكر الخبراء أن الهجمات التي باتت تظهر على شاشة تسجيل الدخول لخدمات “غوغل” على الإنترنت، وهي مستضافة على ما يشبه صفحة ويب مفخخة داخل موقع الصليب الأحمر الإثيوبي. وتصل الهجمة عبر صندوق البريد الخاص بالضحية المستهدف كرسالة غير مرغوب فيها حول طلب مزعوم، وتطلب من المستخدم تسجيل الدخول إلى ما تدعي أنه وثيقة مستضافة على خدمة “مستندات غوغل” لمراجعة الفاتورة، وعندما يقوم المستخدم بالنقر على الرابط، يتم تحويله إلى موقع احتيالي مصمّم ليبدو مشابه لشاشة تسجيل الدخول إلى خدمة “مستندات غوغل”. وتطلب الصفحة الأخيرة من المستخدم إدخال بيانات تسجيل الدخول، من اسم المستخدم وكلمة السر، والتي يحصل عليها مخترق الأنظمة لشنّ هجمات اختراق على الحساب لاحقاً. ويجب أن يتجنّب المستخدمون النقر على الروابط التي يجدونها في رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب بها والتأكد من عناوين مواقع “الويب” لأي صفحة تطلب بيانات تسجيل الدخول. وكانت شركة “مكافي” لأمن الإنترنت، حذّرت بأن أكبر المصارف الأميركية ستكون في خطر الوقوع كضحيّة لهجمات إلكترونية ضخمة في السنة الجارية، مما قد يؤدي إلى نهب أموال من حسابات عملاء غافلين. في حين أفادت دراسة قامت بها شركة أمن المعلومات “سيمانتك”، بأن هذه السنة ستكون حافلة بالفيروسات التي ستشمل المستخدم ذاته من طريق بياناته الشخصيّة وهويّته وأرصدته.

متجر شبكة ترفيه إفتراضي من “سوني”
تعمل “سوني” على تدشين متجر شبكة الترفيه الخاص بها على “الويب” بتصميم وصفته بالجذاب وسهل التنقل بين الألعاب والأفلام وسلاسة شرائها بسرعة. وذكرت تقارير إعلامية، أن “سوني” قامت بهذه الخطوة لأنها أرادت أن يتواصل مستخدمو متجرها على شبكة “البلاي ستايشن” في التصفّح أو الشراء ومشاهدة الأفلام والتلفاز. وكانت “سوني” طرحت تصميماً جديداً لمتجرها على “البلاي ستايشن 3″، وكانت نسخ الأجهزة الأوروبية محدودة لأنها الأكثر شهرة ومبيعاً.
هذه الخطوة من “سوني” تساعدها في تحسين مبيعاتها ورفع ربحها السنوي العائد من متجرها الترفيهي الذي يعرض الألعاب والأفلام. ويشار إلى أن الشركة قامت شهر شباط الماضي بتغيير اسم شركة “سوني إيريكسون”، المشروع المشترك بين شركتي “سوني” و”إيريكسون”، إلى “سوني موبايل كوميونيكيشنز” بعدما تمكنت “سوني” من إتمام استحواذها على شركة “سوني إيريكسون” نهائياً.

هاتف بنظام “ويندوز فون” من “نوكيا”
تعتزم شركة “نوكيا” إصدار هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 8” ويتميّز بأن مستشعر الكاميرا فيه من نوع “PureView” الموجود في هاتفها “Nokia 808PureView”.وسيحمل هاتف نوكيا اسم “EOS”، وسيكون بذلك أول هاتف بنظام “ويندوز فون” يأتي بمستشعر قد يوفّر دقة عالية كما في “Nokia 808 PureView” التي تصل إلى 41 ميغابيكسل. ويتوقع أن يأتي هاتف “EOS” بهيكل من الألومينيوم عوض الهيكل الذي تستخدمه “نوكيا” في هواتف “لوميا”، وهو من مادة الـ “Polycarbonate”.

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s