News

instagram-640

90  مليون مستخدم شهرياً لـ “إنستاغرام”
أعلنت خدمة مشاركة الصور “إنستاغرام”  وصول عدد مستخدميها النشطين شهرياً إلى 90 مليوناً، وأن هؤلاء يقومون برفع 40 مليون صورة يومياً. يُذكر أن هذه الإحصاءات هي الأولى التي تصدرها “إنستاغرام” منذ إطلاقها، حيث أشارت أيضاً إلى الأرقام التي تظهر مدى تفاعل المستخدمين مع ما ينشر عبر الخدمة. فوفق الإحصاءات، يصل عدد مرات إبداء الإعجاب بالصور إلى 8500 مرة في الثانية، مع 1000 تعليق في الثانية. ويرى مراقبون أن السبب وارء الإعلان عن هذه الاحصاءات في هذا الوقت، هو موجة الغضب والإستياء في أوساط مستخدمي الخدمة، لأن سياسة الخصوصية التي أعلنتها أخيراً تعطي لـ”إنستاغرام” الحق في مشاركة معلومات وصور المستخدم مع شركة “فايسبوك” التي استحوذت عليها في نيسان من العام المنصرم، مما أدى بحسب البعض، إلى قيام الكثير من مستخدمي الخدمة بإلغاء حساباتهم.

“سامسونغ” تعلن عن اللوحي “غالاكسي نوت 8.0”
أشارت إشاعات أخيرة الى أن كومبيوتر “غالاكسي نوت” المقبل سيحمل شاشة بقياس 8 إنش. وكانت قد أشارت تسريبات إلى أن شركة “سامسونغ” تقوم باختبار جهاز لوحي جديد يحمل رقم GT-N5100، وقد ظهر الرقم نفسه كذلك مرتين سابقاً في سجلات بعض تطبيقات قياس الأداء، وبأن الجهاز اللوحي سيكون من سلسلة “غالاكسي نوت”.
كذلك تضاربت الأنباء سابقاً عن قياس الجهاز اللوحي الجديد ما بين 7 أو 7.7 إنشات. ومن المتوقع أن تعلن “سامسونغ” عن جهازها اللوحي الجديد الشهر المقبل خلال المؤتمر العالمي للخليوي “MWC 2013″، وهو المؤتمر نفسه الذي كشفت فيه العام الماضي عن جهاز “Galaxy Note 10.1”.
وبحسب التسريبات، سيتم طرح “Galaxy Note 8.0″ بنسخة واي فاي فقط ” GT-N5110″، وبنسخة أخرى واي فاي و3G “GT-N5100″، أما الشاشة ستكون بدقة 800×1280 بيكسل والمعالج رباعي النواة مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت. وسيتوافر الجهاز بسعتين 16 و 32 غيغابايت مع دعم بطاقات “microSD” وكاميرتين أمامية بدقة 1.3 ميغايبكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وبطارية بسعة 4600 ميلي أمبير.

“غوغل” تعتزم التخلّص من كلمات المرور
أشارت مذكرة بحثيّة كتبها اثنان من خبراء الأمن في شركة “غوغل”، إلى أن كلمات المرور التقليدية لم تعد كافية لإبقاء المستخدمين في أمان. وبدل ذلك، تضع الشركة تصوراً جديداً لأشكال المصادقة التي من شأنها أن تسمح للمستخدمين بالوصول سريعاً إلى حساباتهم بمساعدة منفذ (USB) في مذكرة من المفترض أن تنشر أواخر الشهر الجاري. وقد وجد الباحثون في الشركة إلى أن الأمر يتطلّب فقط بعض التعديلات على متصفّح “كروم” للحصول على عملية تسجيل الدخول بسلاسة من طريق عنصر فيزيائي. ولكن “غوغل” تحاول أن تكون الأمور أسهل ما يمكن، وتفكر في تطوير رمز الأمان في شكلٍ فيزيائي على شكل حلقة صغيرة كالخاتم توضع في الإصبع، أو ربما دمج رمز الأمان في الهواتف الذكية في شكل مباشر. وستحتاج الشركة للقيام بذلك، إلى جمع موافقات الفكرة وتأييدها على نطاق واسع عبر شبكة الإنترنت، ويبدو أنها تحاول وضع الأسس لها قريباً. وتم إنشاء “بروتوكول” خاص بأسلوب المصادقة الجديدة، يعمل بشكل مستقل عن “غوغل”، وذلك لتهدئة مخاوف أولئك الذين يشعرون بأن الشركة تقوم بجمع البيانات الشخصية في شكل كبير. ومن غير المتوقع أن يتم التخلّص من كلمات المرور في وقت قريب.

التصويت على جائزة أفضل ألعاب الإنترنت في العالم
فُتح باب التصويت على جائزة أفضل ألعاب الإنترنت متعددة اللاعب (MMO)، التي تعد من الجوائز الأكثر تأثيراً في ألعاب الجيل الجديد عبر الانترنت. وتقوم شركة (GameGenetics)، الموزع الرائد في مجال  ألعاب المتصفّح المجانيّة  في العالم، برعاية هذه الجائزة التي تسمح بوجود الآف اللاعبين في لعبة واحدة عبر أي منصة. وتمثل الألعاب المرشحة أفضل ألعاب الإنترنت متعددة اللاعب وتعتبر هذه المرة الثامنة التي يتم تنظيم هذا الحدث. ومن المتوقع أن تستقطب هذه الجائزة ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك لمكانتها الخاصة في صناعة العاب المتصفح عبر الإنترنت. وتضم أكثر من 20 فئة فردية عبر المتصفّح ومنصات الهواتف الذكية. تجدر الإشارة، إلى أنه سيتم منح جائزة أفضل الألعاب عبر الانترنت لهذه السنة، بغض النظر عن نوع المنصة المستخدمة سواء كانت منصة الهواتف الذكيّة أو منصة التحميل أو منصة المتصفّح، وستتولى مجلة ألعاب الإنترنت mmofacts.com تنظيم جائزة (MMO).

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s