ارتفاع في أسعار الإعلان عبر الأجهزة الخليوية أواخر 2012

shutterstock_1-640

نشرت شركة “MoPub” تقريراً تناول أسعار الإعلان على الأجهزة الخليوية خلال الربع الأخير من العام المنصرم 2012. وبحسب التقرير، شهدت أسعار الإعلان خلال تلك الفترة ارتفاعاً كبيراً، اذ زادت الكلفة الفعّالة لكل ألف ظهور للإعلان أو ما يُعرف بـ eCPMs، بنسبة 50 %. وتتبع تقرير “MoPub” تبادل تقديم العطاءات التنافسيّة  في الزمن الحقيقي بين المعلنين الذين يقومون بالمزايدة على مخزون الإعلان، وهو عدد المساحات الإعلانية المتوافرة للبيع على تطبيقات الهواتف الذكية لوقت معين. فوفق التقرير، وصل عدد مرات ظهور الإعلانات خلال الربع الأخير من 2012، الذي يعتبر موسماً دسماً للإعلان، إلى 30 مليار دولار، وهو عدد يكشف عن وجود طفرات في أسعار الإعلان عبر الأجهزة الخليوية. وقالت مديرة تسويق المنتجات في شركة “MoPub” إلين سزو، إن المعلنين يتطلّعون فعلاً إلى استغلال سوق الأجهزة الخليوية خلال موسم العطلات، مما يؤكد أنه اتجاه الرائج للتسويق الشامل حالياً.
وأشار التقرير إلى أن معدلات النقر على الإعلانات خلال موسم العطلات لم يكن جيداً خلال كانون الأول فحسب، بل حافظ على مستويات عالية على كل من نظامي “أندرويد” من “غوغل” و”iOS” من “آبل” خلال كانون الثاني الجاري، وتجاوزها أيضاً بحسب التقرير الذي أكد أن نظام “iOS” شهد طفرة في الكلفة الفعلية لكل ألف ظهور للإعلان eCPMs حيث وصلت النسبة في نهاية الفترة إلى 66 % مقارنة ببدايتها. وبالنسبة الى أجهزة “آبل”، أشار إلى أن “آي باد” تجاوز الـ “آي فون” كأكثر الأجهزة شيوعاً بين المعلنين، لأن الشاشات الكبيرة تمتع بالأفضليّة لدى المعلنين.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s