News

HTC-One-X-Plus-640
“One X Plus” من “HTC”

كشفت “HTC” عن هاتفها الذكي الجديد “One X Plus” ويتوقع مراقبون ومتخصصون  أن يحجز له مكاناً في سوق الهواتف الذكية الذي تسيطر عليه شركتا “آبل” و”سامسونغ”. ويتميز الهاتف بمواصفات وتقنيات بارزة ومتقدمة بالمقارنة مع الأجهزة الذكية الأخرى، وخصوصاً عند مقارنته مع هواتف “سامسونغ غالكسي S3″، فهو يضم شاشة بحجم 4.7 إنش، بدقة 1280×720، وتعمل بنظام S-LCD مما يعطي دقة عالية للمستخدم. وتم تزويده الجهاز أحدث نسخة لنظام “أندرويد” التشغيلي 4.1، بالإضافة إلى سعة تخزينية هائلة تصل إلى 64 غيغابايت، مما يجعل من عدد من مشغلات ملفات الموسيقى المضغوطة أو ما يعرف بأجهزة MP3 تبدو بلا حول ولا قوة أمام سعة هذا الهاتف الجديد. كما تم تصميم الجهاز بطريقة تجعل من الشاشة بارزة إلى الأمام في وجه المستخدم.

“آي فون 5” يتعرض للتقوّس ويكاد ينفجر!

بعد الكاميرا والشبكة والخرائط، ظهر عيب جديد في هاتف “آي فون 5” يتمثل بإصابة هيكله بالتقوس في شكل مفاجئ إن تعرض لبعض الضغط من جانبيه. ويُعتقد أن السبب الكامن وراء تعرض الهاتف للثني هو شاشته الكبيرة التي يبلغ حجمها 4 إنشات، إضافة إلى نحافته الزائد وهيكله المصنوع من الألمنيوم الخفيف. وقد تم إطلاق هاتف iPhone 5 من شركة “آبل” قبل نحو الشهرين في الولايات المتحدة الأميركية وفي 51 دولة أخرى الشهر الماضي، وقد اكتُشفت فيه مشكلات عدة منذ الأسابيع الأولى على إطلاقه. ومن المشكلات التي يعانيها الهاتف أيضاً، ظهور هالة أرجوانية اللون عند التقاط صورة بواسطة الكاميرا الخاصة بالجهاز، تظهر في أحد أطراف الشاشة سواء كان مصدر الضوء طبيعياً أو اصطناعياً، بحيث يتحول وهج هذا الضوء إلى لون أرجواني يبرز في طرف الصورة. وواجهت انطلاقة “آي فون 5” مشكلات تقنية عدة متعلقة بالاتصال بالشبكات اللاسلكية، عدا نظام خرائط “آبل” الجديد في iOS 6 الذي أثار موجة استياء المستخدمين بسبب افتقاره للدقة الكافية ووجود الكثير من الأخطاء في أسماء المدن والشوارع. وفي السياق، كشف أحد الاختبارات على “آي فون 5″، عن ارتفاع درجة حرارة الهاتف لدى تشغيل “يوتيوب” عبر شبكة 3G، في مقابل حرارة أخف لدى تشغيل مقطع الفيديو نفسه عبر شبكة “واي فاي”.

“سامسونغ” و”إريكسون” في المحاكم

حرب المحاكم والدعاوى القانونية بين شركات الهواتف الخليوية تتوسع. فقد أعلنت شركة “سامسونغ” الكورية أنها تقدّمت بشكوى ضد الشركة الاسوجية “إريكسون” إلى لجنة التجارة الدولية الأميركية بهدف حظر مبيعات وواردات بعض منتجات “إريكسون” داخل الولايات المتحدة. وجاء في بيان لـ”سامسونغ”، بأنها سهت الى التفاوض مع “إريكسون” بحسن نية، إلا أن الأخيرة بدت راغبة في استغلال المفاوضات بجعل مطالبها غير معقولة، لذا تم اللجوء إلى المحكمة مجدداً. وأشارت “اريكسون” بأنها قدمت عرضها لتجديد التراخيص الخاصة ببراءات اختراعها لـ”سامسونغ”، إلا أن الأخيرة رفضت الموافقة على الشروط. ورداً على ذلك اشتكت “سامسونغ” من أن الأسعار التي عرضتها “إريكسون” من أجل براءات الاختراع كانت “مفرطة”. وتحاول إريكسون تعويض خسارتها بعد انفصالها عن “سوني”، وذلك بالاعتماد في شكل متزايد على براءات الاختراع الخاصة بها لتأمين الدخل الكافي. وكانت مفاوضات تجرى منذ مدة بين الشركتين من أجل التجديد لاتفاق FRAND المتعلق بترخيص براءات الاختراع بينهما والذي يشمل 24 براءة اختراع. وقالت “إريكسون” في حينها إنه لا غنى عن استخدام براءات اختراع “سامسونغ” التي تتعلق بالاتصالات والشبكات المستخدمة وغيرها، كما أنه لا يمكن لـ”سامسونغ” الاستغناء عن براءات اختراع تتعلق بشبكات الاتصال اللاسلكية وبعض المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية.

“تويتر” يغلق حسابات تضم صوراً مسيئة للأولاد

أغلق موقع التدوين المصغر “تويتر” حسابات عدة بعد الاكتشاف أنها تحتوي على صور وصفها بالمثيرة للقلق واعتبرها انتهاكات ضد الأطفال أو حتى استغلالهم. تأتي هذه الخطوة بعدما قامت الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الاولاد “NSPCC” في المملكة المتحدة، بإبلاغ “تويتر” عن تلقيها الكثير من التقارير التي أشارت إلى وجود حسابات عبر موقعها تحتوي على صور تنشر ثقافة اعتداء على الاولاد. وحثت الجمعية المستخدمين على التيقظ والإبلاغ عن أي حساب يجدون أنه ينشر صوراً من هذا القبيل، وقالت إنها لم تفاجأ بما وجدت، فلطالما انتشرت عبر صفحات موقع التدوين المصغر صور جنسية يتبادلها محبو الجنس بين بعضهم البعض. يُشار إلى أن “تويتر” لم يعلّق على إغلاق تلك الحسابات، ولكن سياسة الموقع تنص صراحة على أنها لا تتساهل مع الإستغلال الجنسي للأولاد.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s