News

190 مليون مستخدم لـ”iCloud” 
أعلنت “آبل” أخيراً أن عدد مستخدمي خدمتها السحابية “iCloud” الخاصة بتخزين الملفات عبر الإنترنت، يبلغ حالياً نحو 190 مليوناً، بعدما كان نحو 125 مليوناً في نيسان الماضي. وجاء الإعلان عن تلك الأرقام قبل يوم من إطلاق نظام التشغيل الجديد “Mountain Lion”، والذي يعد أول نظام تشغيل يدعم خدمة التخزين السحابي “iCloud” في أجزة الكومبيوتر الشخصية. كما طرحت “آبل” عدداً من التطبيقات الجديدة التي تدعم النسخ الاحتياطي ومزامنة الملفات في خدمة “iCloud” على متجر التطبيقات الخاص بأجهزة “ماك”. وتوفر “آبل” مساحة تخزين مجانية لمستخدمي “iCloud” تبلغ 5 غيغابايت، ويمكن الحصول على مزيد من المساحة التخزينية في تلك الخدمة من طريق الاشتراك بقيمة 20 دولاراً أميركياً سنوياً لإضافة 10 غيغابايت، و40 دولاراً لإضافة 20 غيغابايت، و100 دولار لإضافة 50 غيغابايت.

“Gmail” يتفوق على “Hotmail” للمرة الأولى
أظهر تقرير أخير صادر عن شركة “ComScore” الأميركية، أن خدمة البريد الإلكتروني “Gmail” التابعة لـ”غوغل” أحرزت الصدارة كخدمة البريد الإلكتروني الأولى عالمياً. ووفقاً لبيانات تشرين الأول الماضي، فقد زار موقع بريد “Gmail” نحو 287.9 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، ليتفوق بذلك على “Hotmail” الذي حظي بنسبة 286.2 مليون زائر. وجاء في المرتبة الثالثة بريد “ياهو” الذي وصل عدد زواره إلى 281.7 مليوناً بعدما كان يحتل الصدارة كأفضل بريد إلكتروني في فترة سابقة، علماً أنه وما زال يسيطر على المركز الأول في الولايات المتحدة، حيث بلغ عدد الزيارات إلى “ياهو” نحو 76.7 مليوناً في مقابل 69.1 مليوناً لبريد “Gmail” الذي جاء في المركز الثاني، وحلّ “Hotmail” في المركز الثالث بنحو 35.5 مليون زيارة.

“أيسر” تطلق لوحياً بـ”ويندوز 8″
أطلقت شركة “أيسر” التايوانية والمتخصصة في صناعة أجهزة الكومبيوتر وانتاجها، جهازها اللوحي الجديد “Iconia W700P” والذي يعمل بنظام “ويندوز 8” الحديث. ووصفته الشركة بأنه سريع الاستجابة إذ انه لا يحتاج إلا إلى 6 ثوانٍ للإقلاع بفضل معالج “إنتل Core i3” و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. ويأتي اللوحي الجديد مع شاشة بالغة الوضوح (HD) تعمل بتقنية (IPS) وبقياس 11.6 إنشاً وبدقة (1920×1080) بيكسل مع زاوية رؤية عريضة تصل إلى 178 درجة. أما سعته التخزينية الداخلية فتصل إلى 64 غيغابايت من التخزين الساكن (SSD)، اضافة إلى وجود قاعدة ارتكاز تتيح استعماله بوضعيات مختلفة أفقية وعمودية، ولوحة مفاتيح توصل مع الجهاز بتقنية البلوتوث للمحافظة على إنتاجية المستخدمين في أي زمان ومكان. وفي ما يتعلق بالمنافذ، يأتي “Iconia W700P” بمنفذي (HDMI) و(USB 3.0). ووفق الشركة، يعتبر هذا اللوحي من الأجهزة المصممة لتبادل المعلومات مع العملاء وشركاء العمل، إذ يجعل العمل أسهل أثناء التنقل والحركة.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s