“سيسكو” عرضت حلولاً تقنية للتعليم والصحة والأمور العسكرية ضمن مؤتمر “جيتكس 2012”

عرضت شركة “سيسكو” حلولاً تقنية مختلفة ضمن فعاليات معرض “جيتكس 2012” للتقنية الذي أُقيم بين 14 تشرين الأول الجاري و18 منه في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار “الشبكات الذكية تحوّل الأعمال”، ثماني تقنيات مختلفة لحلول مراكز البيانات والخدمات الافتراضية.وطرحت كيفية تمكّن الشركات من الإفادة من قوة الشبكات الذكية في تبسيط انتشار التقنيات الحالية والمستقبلية وتسريع وتيرتها لتعزيز عملية تحوّل الأعمال في هذا العالم الذي يزداد اتصالاً وترابطاً، وتنمو فيه معدلات انتشار المعلومات واستهلاكها وتبرز الحاجة إلى وجود شبكة ذكية وموثوقة أكثر من أي وقت مضى. ومن أبرز حلولها المعروضة، تقنيات تطرق الى مجالات التعليم والصحة والأمور العسكرية.

في التعليم

وقد عرضت الشركة في المؤتمر كيف يمكنها مساعدة المدارس ومؤسسات التعليم العالي على التحول نحو بيئات التعليم المتطورة للقرن الحادي والعشرين، من خلال توفير تدريب أو قاعة دراسية مبتكرة تستخدم حلول تكنولوجيا التعاون عبر الاتصال الشبكي. وللمرة الأولى في “جيتكس”، تم عرض “شاشة العرض التفاعلية الضخمة” (The Cisco Interactive Video Wall) من “سيسكو” بكامل ميزاتها للتعاون الشبكي المتعدد الغرض. وفيما يتم توفيرها كجزء من الشركة الاستراتيجية العالمية بين شركات “سيسكو” و”سايفيز” (Cyviz) الرائدة في تصنيع شاشات العرض الضخمة الراقية لبيئات العمل التعاونية، و”سمارت” الرائدة عالمياً في توفير ألواح الكتابة التفاعلية، تجمع شاشة العرض الضخمة تلك بين خاصية تبادل البيانات وتكنولوجيا “التواجد عن بعد” (TelePresence) من “سيسكو” بطريقة فريدة. وباستخدام هذه التكنولوجيا الثورية التي تدمج ألواح الكتابة التفاعلية على نحو شفاف مع مكبرات الصوت، يمكن تحويل أي لوح كتابة تفاعلي أداة تعاون شبكي متعددة الوظيفة تجمع بين الخبراء البعيدين والقاعات الدراسية من خلال بث حي مباشر.

خدمات للمواقع العسكرية

وكذلك تعاونت “سيسكو” مع شركة “الياه سات” للإتصالات الفضائية المزود الرائد لخدمات الأقمار الاصطناعية في الشرق الأوسط، لتوفير خدمات الأقمار الاصطناعية للجهات الحكومية والاستجابة لحالات الطوارئ والقوات البحرية وغيرها من الصناعات مثل النفط والغاز والبناء. وبفضل الافادة من نظام (VX Tactical)، الأول من نوعه في الشرق الأوسط للتعاون عبر الفيديو العالي الوضوح والمصمم خصيصاً للمواقع الميدانية النائية، تضمن الشركتان تحقيق التعاون الفعلي عبر الاتصالات الشبكية من أي مكان. ويعتبر هذا النظام للتعاون عبر الفيديو العالي الوضوح جزءاً من مجموعة حلول “التواجد عن بعد” من “سيسكو” التي توفر نهج حلول شامل يضم تبادل البيانات وتسجيل الفيديو وتكنولوجيا (firewall traversal) لضمان مرور البيانات في شكل سلس عبر برامج الجدار الناري للحماية الإلكترونية وقدرات الإدارة.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s