Application تبادل الهدايا عبر “فايسبوك”

يبدو أن “فايسبوك” قد دخل عالم تجارة التجزئة عبر الإنترنت مع ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإرسال هدايا فعلية الى أصدقائهم، بالاعتماد على بعض المتاجر الشهيرة في الولايات المتحدة مثل “Starbucks” و”Gund teddy bears” المتخصص بدمى الدببة، ومخابز وحلويات “Magnolia”. وقال ناطق باسم “فايسبوك” أنه في كل يوم، يتبادل ملايين مستخدمي الشبكة اللحظات السعيدة والمناسبات الخاصة والعبارات مع أصدقائهم، والآن ثمة طريقة جديدة للاحتفال بتلك اللحظات مع الأصدقاء. ويروّج “فايسبوك” لهذه الميزة التي تسهّل على المستخدم عملية اختيار الهدية وشرائها وشحنها في العالم الواقعي وفي بضع لحظات بمجرد الدخول إلى الموقع، وفي إمكان المستخدم جعل هذه الهدية سرّية أو مشاركتها أمام أصدقائه، كما يمكن اختيار الدفع مباشرةً أو فور تسليم الهدية الى صاحبها. ويحصل المستلم على إشعار فوري مرفق ببطاقة رقمية تحتوي على تهنئة بالمناسبة مع صورة لمعاينة الهدية. ويرد المستلم على الإشعار بالعنوان الذي يرغب في استلام الهدية إليه، وبعد فترة لا تتجاوز 48 ساعة ستصله الهدية، وفق الموقع. كما يمكن المستخدم اختيار لون الهدية أو حجمها ونكهتها في حال كانت حلوى، أو تبديلها إذا تطلب الأمر وفي حال تساوت قيمتها مع قيمة القطعة المختارة.

“إنستاغرام” يتفوق على “تويتر”
أشارت إحصاءات صادرة حديثاً عن موقع “comScore”، إلى تفوق برنامج مشاركة الصور “إنستاغرام” على موقع التدوين المصغر “تويتر” للمرة الاولى خلال شهر آب الماضي، من حيث عدد المستخدمين الناشطين على الهواتف النقالة. فقد بلغ عدد مستخدمي “إنستاغرام” خلال 7.3 ملايين يومياً، في حين كان عدد مستخدمي “تويتر” 6.9 ملايين خلال الفترة نفسها. وقد تضاعف، بحسب الإحصاءات، عدد المستخدمين الناشطين لـ”إنستاغرام” عشر مرات خلال الأشهر الستة منذ آذار الماضي. وكان عدد الزوار الناشطين يومياً حينئذ 886 ألفاً. من ناحية أخرى، شهد عدد مستخدمي “تويتر” عبر الهواتف النقالة زيادة ولكن بوتيرة أبطأ. ويعزو المحللون السبب وراء ذلك التفوق، إلى أن شركة “إنستاغرام” لا تزال حديثة النشأة ومثيرة للإعجاب أيضاً، لاسيما عند محبي مشاركة الصور على الهواتف.
ويُذكر أن العدد الكلي لمستخدمي “تويتر” تجاوز مستخدمي “إنستاغرام” بمعدل 29 مليوناً مقابل 21 مليوناً على التوالي، ولكن بقياس معدل الزيارات اليومي والمدة التي يقضيها المستخدم، كانت الغلبة لـ”إنستاغرام”، اذ أشارت الإحصاءات إلى أن المعدل الزمني الذي أمضاه مستخدمو الأخير كان 257 دقيقة أي ما يزيد على 4 ساعات، في حين أمضى مستخدمو “تويتر” ما يعادل 169.9 دقيقة أي ما يقلّ عن 3 ساعات.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s