أطر حياة جسيكا عراجي في عالم التصوير والأفلام

لم تضع جسيكا عراجي حياتها في إطار انما قسمتها إلى أطر مثلما تفعل في الأفلام التي تصنعها. «أطر حياتي» مدونة انشأتها جسيكا (22 سنة) لا لتتكلم عن حياتها الشخصية، بل لتصنع أطرا ولقطات لعملها.

تعمل عراجي في مجال التصوير والإخراج. شغفها الكبير بعملها، دفعها إلى تطوير نفسها وعملها من خلال مدونةٍ انشأتها «frames of my life» أو « أطر حياتي».
أطر حياتها المهنية، تكتب عنها عراجي كي تقدم المجال الذي تعمل فيه إلى القراء في العالم الإفتراضي. «اكتب في مدونتي عن كل ما يتعلق بالتصوير والإخراج والسينما، عالم أعيش في داخله أحببته، لذلك قررت أن أخصص مدونتي كي أتكلم عن ذلك العالم الواسع»، تقول لـ»نهار الشباب».
انشأت مدونتها منذ فترة، إلا أنها لم تبدأ بكتابة مواضيعها حتى حزيران 2012. دخولها العالم الإفتراضي تميز من خلال إختيار موضوعات تتعلق بمجالٍ متخصص كالذي اختارته عراجي لنفسها. إذ قررت أن تبتعد عن الأنماط التي اتبعها معظم المدونين في لبنان الذين اخذوا منحى سياسياً وإجتماعياً، وأصرت على دخول العالم الإفتراضي من باب الفن الجميل.
تسعى عراجي إلى تطوير نفسها من خلال مدونتها بهدف التعبير عن آرائها ببعض الأفلام أو حتى تسليط الضوء على بعض الأفكار والمواقع الإلكترونية التي تتعلق بالإخراج وفن التصوير. ورغم انها بدأت رحلتها منذ فترة وجيزة في العالم الإفتراضي، إلا أنها استطاعت أن تجذب الكثير من القراء، وبدا ذلك جلياً من خلال تفاعلات القراء وعدد زائري المدونة.
بدأت جسيكا بكتابة تدويناتها باللغة الإنكليزية، إلا أنها تشرح أن تدويناتها لن تقتصر على اللغة الانكليزية فحسب بل ستكتب باللغة العربية، وستتناول موضوعات عن الأفلام العربية كما كتبت عن بعض الأفلام الأجنبية.
تطرح موضوعات كثيرة تتعلق بالتصوير والإخراج والأفلام بكلماتٍ تختارها بكل حرفية وتؤكد أنها ستطرح موضوعات تتعلق بالأفلام الحديثة وحتى القديمة، عربية كانت أم أجنبية، فهي ستدخل عالم الأفلام من بابه العريض من خلال مدونتها.
«النقد» فكرة تضعها جسيكا كهدفٍ مستقبلي إذ تعتبر أن «النقد لن يكون خياراً جيداً اليوم بإعتبار أن خبرتي لا تخولني أن اكتب نقداً عن أي فيلم أشاهده، ولكن أعمل على تطوير نفسي كي اتمكن في المستقبل من أن اكتب نقداً بكل حرفية«.
طموحها الكبير لم يردعها كي تعمل جاهدةً وتشق طريقها في عالمها الفني كما في العالم الإفتراضي.
تصنع عراجي أطرها الخاصة كي تبني مدونة تتميز بمضمونٍ غني، مدونة لا تتكلم إلا عن التصوير والإخراج، مدونة «أطر حياتي».

رين بوموسى

لمتابعة جسيكا عراجي:
http://framesofmylife.wordpress.com

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s