“مايكروسوفت” تطلق “Windows Server 2012” المتخصص في الحوسبة السحابية

في حفل عالمي عبر الانترنت، أعلن ساتيا ناديلا رئيس الخوادم وأدوات الأعمال في “مايكروسوفت”، عن إطلاق خادم “Windows Server 2012″، واصفاً اياه بأنه حجر الزاوية لأنظمة تشغيل السحابة “Cloud OS” والذي يزود العملاء منصة حديثة لتشغيل التطبيقات العالمية.
وقامت “مايكروسوفت” ببناء هذا الخادم انطلاقاً من سحابة الحوسبة، لتوظيف خبراتها الطويلة في تشغيل مراكز البيانات الدولية التي ترتكز على مئات الآلاف من أجهزة الخوادم لتقديم أكثر من 200 خدمة من خدمات سحابة الحوسبة. ويقوم الخادم الجديد بتوسيع تعريف نظام تشغيل الخوادم ليدمج تقنيات تقليدية منفصلة مثل التخزين المتقدم والتشبيك، وقدرات الخوادم الافتراضية والمهمات الأوتوماتيكية. ومن خلال مئات الخصائص الجديدة يستطيع العملاء تحقيق نقلة هائلة في السرعة والمستوى وقدرة التطبيقات ومراكز البيانات الخاصة بهم. وبجمع الخادم الجديد مع “Windows Azure” و”System Center” يتم دعم العملاء لإدارة التطبيقات والخدمات وتقديمها عبر أنظمة السحابة الخاصة والمستضافة والعامة.

Windows Server 2012 والعملاء

ويستطيع العملاء استخدام استثماراتهم ومهاراتهم الحالية في إدارة الأنظمة وتطوير التطبيقات وقواعد البيانات، والتثبت من الهوية والبيئات الافتراضية للإفادة من مميزات “Windows Server 2012″، وإدراك وعود سحابة الحوسبة على أرض الواقع. وكشف استطلاع لرأي 70 عميلاً من الذين استخدموا الخادم في أنحاء العالم، توقعاتهم تقليل 52 في المئة من أوقات التوقف Downtime، وخفض 41 في المئة من وقت نشر أحمال العمل، وتوفير 15 ساعة من وقت الانتاج في السنة لكل موظف، فيما توقع 91 في المئة من الشركات المستطلعة خفض العمالة المطلوبة لإدارة الخادم، و88 في المئة منها خفض العمالة المطلوبة لإدارة الشبكة.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s