توقعات بتفوق “غوغل” على “فايسبوك” في سوق الإعلانات

أفاد تقرير صادر عن شركة البحوث “eMarketer”، أن إيرادات عملاق البحث “غوغل” من سوق الإعلانات هذه السنة، ستتفوق على إيرادات شبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك” في الولايات المتحدة الأميركية. وتوقع التقرير أن يصل صافي إيرادات “غوغل” من سوق الإعلانات خلال 2012 إلى 2.31 ملياري دولار، بينما ستكون إيرادات “فايسبوك” 2.16 ملياري دولار. ويُشار الى أن “فايسبوك” تجاوز “غوغل” السنة الماضية للمرة الأولى، الا ان “غوغل” عادت إلى سوق الإعلانات بقوة، من خلال طرحها إعلانات الفيديو على “يوتيوب” والإعلانات على الأجهزة المحمولة. على صعيد آخر، وعلى رغم إشارة التقرير إلى النمو في أرباح الشركتين، شهدت إيرادات “فايسبوك” تناقصاً مقارنة بـ”غوغل”. وبحسب التقرير، ستزيد إيرادات “غوغل” من سوق الإعلانات بنسبة 38 في المئة عن السنة الماضية، في حين ستتناقص إيرادات “فايسبوك” بنسبة 24.4 في المئة، وسيفوق النمو السنوي الإجمالي لكلا الشركتين بنسبة 21.4 في المئة في الولايات المتحدة. كما توقعت “eMarketer” أن تحافظ “غوغل” على ريادة سوق الإعلانات في الولايات المتحدة، على ان تصل إيراداتها إلى 4 مليارات دولار في 2014 أو أكثر، وستبلغ حصة “غوغل” و”فايسبوك”: معاً من سوق الإعلانات نحو 36.7 في المئة خلال 2014.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s