كارما اكمكجي من بين الـ99 ما دون سن الـ33 في مجال السياسة الخارجية في العالم الاكثر تأثيراً

اختارت مجلة “دبلوماتيك كوريير” (البريد الديبلوماسي) كارما اكمكجي، مسؤولة الشؤون الدولية في مكتب رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري في لائحتها لأكثر 99 شخصية شابة (ما دون سن الثالثة والثلاثين) مؤثرة في مجال السياسة الخارجية في العالم لهذه السنة.
وتشمل اللائحة التي تعدها المجلة بالتعاون مع منظمة “المهنيون الشباب في السياسة الخارجية” مهنيين في مجال السياسة الخارجية “يواجهون المسائل الحيوية العالمية، وهي لائحة متنوعة وواسعة تعبر عن اقتناعنا بأن السياسة الخارجية في القرن الحادي والعشرين يرسمها قادة من مختلف القطاعات” حسبما قالت آنا رود، رئيسة تحرير مجلة “ديبلوماتيك كوريير”.
وقال غاري بارنابو، رئيس منظمة “المهنيون الشباب في السياسة الخارجية” أن “السياسة الخارجية اليوم هي مجال المبادرين والمبتكرين، في مجالا التكنولوجيا وعلوم المستقبل، بقدر اولئك الذين يجعلون الحكومات تعمل بطرق احدث وافضل. ان لائحة الـ99 لمن هم دون سن الـ33 للسنة 2012، تظهر ان الحلول لأصعب المشاكل في العالم تأتي بشكل متزايد من اماكن غير متوقعة”.
وتم اختيار كارما اكمكجي مسؤولة الشؤون الدولية في مكتب الرئيس الحريري من ضمن فئة “المؤثرين” اي اولئك الذين اثروا على السياسة الخارجية بأفكار جديدة وجريئة.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s