Facebook

مهندس شهير لتوسيع “الحرم”
أعلن موقع “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي اختيار المهندس المعماري الأميركي الشهير فرانك غيري لتوسيع “حرمه” أي مقره الرئيسي. وأعلنت المجموعة في رسالة نشرتها على الانترنت: “نحن متحمسون جداً للاعلان عن مخططات توسيع حرمنا التي يتولى تصميمها المهندس العالمي فرانك غيري”. ونال غيري عام 1989 جائزة “بريتزكر” التي توازي جائزة “نوبل” في مجال الهندسة. وقد صمم متحف غوغنهايم في بلباو (اسبانيا) والمباني التي تضم في باريس المكتبة السينمائية الفرنسية ومؤسسة لوي فويتون للفن المعاصر.
ومن المتوقع ان تبدأ ورشة توسيع حرم “فايسبوك” مطلع السنة المقبلة، في ما يؤمل منه ان “يوفر بيئة عمل مذهلة لـ 3400 شخص. وسيكون التصميم عبارة عن “مبنى كبير يضم غرفة واحدة شبيهة ببيت دفيئة مع مقاه ومطابخ صغيرة”، على ان يتم وصله بالحرم الحالي بواسطة نفق.

تطبيق جديد لـ iOS

أطلق  موقع “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي تطبيقاً جديداً يهدف إلى تحسين النفاذ إلى شبكته بواسطة هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية العاملة بنظام تشغيل iOS الخاص بشركة “آبل”. ومن شأن هذا التطبيق الجديد ان “يضاعف سرعة” استخدام بعض الوظائف بدءاً من فتح الموقع، مروراً بمشاهدة الصور، ووصولا إلى الاطلاع على المستجدات. وقام ل موقع أيضاً بتعديل التطبيق الخاص به في مسعى إلى تبسيطه. وقال المسؤول عن المنتجات في “فايسبوك” مايك جونسون: “رأينا الكثيرين يستخدمون التطبيق الخاص بفايسبوك على آي فون بيد واحدة”، اذ بات من السهل مثلا فتح صورة أو إغلاقها من خلال الاكتفاء بلمس الشاشة بالإبهام لا أكثر. ويؤكد موقع التواصل الاجتماعي ان 500 مليون شخص يستخدمونه من خلال الهواتف الخلوية من دون ان يشرح سبل توزعهم على انظمة التشغيل الحالية.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s