“ميديام” و”برانش”

كشفت شركة “أوبيفيوس” الأميركية التي يديرها المؤسسان السابقان لموقع “تويتر”  بيز ستون وإيفان ويليامس، الستار عن مشروعين اجتماعيين جديدين هما منصة النشر الرقمي “ميديام” وموقع النقاش عبر الشبكة “برانش”.
وأطلقت الشركة نسخة تمهيدية من منصة “ميديام” التي تقوم بتنظيم المحتوى المدرج إليها مثل النصوص والصور في مجموعات يمكن عرضها وتحريرها من قبل أكثر من مستخدم في الوقت عينه.
وقال ويليامس إن “ميديام” منصة “أنيقة وسهلة مصممة لمن يبحث عن طريقة سهلة لإدراج التدوينات على الإنترنت من دون تحمل مسؤولية إدارة مدونة شخصية”.
وبدلا من ترتيب المحتوى زمنياً، تدفع منصة “ميديام” أعلى التدوينات صلة في أعلى الصفحة، مما يساعد المستخدمين على تحقيق اقصى إفادة من الوقت في عصر يغزوه كمّ هائل من المعلومات.
أما “برانش” فيخصص للنقاش عبر الانترنت، ويجمع بين “ألفة ومودة محادثات طاولة الغداء وقوة الإنترنت”. ويتوفر حالياً بنسخته التجريبية العامة، وهو من تصميم جوش ميلر وهوراش أغراوال وتم تطويره بالتعاون مع فريق “أوبيفيوس”.
وتأمل الشركة في ان تحول حوار الإنترنت الداخلي الى محادثات إلكترونية، ومن خلال السماح للمستخدمين باختيار من يريدون مشاركتهم الحوار، يفتح “برانش” الباب أمام تعددية الشبكة لكنه يعيق في الوقت عينه تحول تلك المناقشات إلى ضوضاء الإنترنت.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s