Facebook

ميزات جديدة لعرض الصور من “فايسبوك”

كشف “فايسبوك” عن إضافة عدد من التحسينات والمميزات الجديدة لطريقة عرض الصور على صفحاته. وتظهر طريقة عرض الصور الجديدة للمستخدم عند الضغط على رابط الصور الموجود في أعلى الخط الزمني الخاص به، ويتم عرض الصور بأحجام كبيرة وفي شكل يملأ كامل الصفحة، ما يجعل منها أسهل للتصفح والمشاركة. كما تتيح الضغط على أيقونة النجمة لإبراز الصور المهمة. وكان “فايسبوك” قام بتعديل التطبيق الخاص بخدمة الصورعلى الهواتف الذكية كي يزيد حجمها، وأنفق أخيراً نحو مليار دولار للاستحواذ على خدمة “إنستاغرام” لتبادل الصور. كما أطلق الشهر الماضي تطبيق “Facebook Camera” الذي يسمح لمستخدمي “آي فون” بالتقاط الصور ومشاركتها مباشرةً عبر “فايسبوك” بعد التعديل عليها.
“سامسونغ” تعطل ميزة البحث المتقدم في “Galaxy S3”
قامت “سامسونغ” بإزالة وظيفة البحث المتقدم من النسخة الدولية لهاتفها الذكي “Galaxy S3” بعد تقدم شركة “آبل” بشكوى اعتداء على براءات الاختراع ضدها. ومنع هذا الإلغاء المستخدمين من البحث داخل جهات الاتصال والتطبيقات وغيرها من البرامج الأخرى المثبتة على الهاتف، والتي تستخدم تكنولوجيا “غوغل”. وكانت “آبل” اتهمت “سامسونغ” بالتعدي على براءة اختراعها الخاصة بواجهة البحث الفردي، في القضية التي رفعتها ضدها غداة إطلاق خدمة المساعد الشخصي “سيري” عند إصدار هاتفها الذكي “iPhone 4S”.

83 مليون حساب وهمي في “فايسبوك”

أفصحت شركة “فايسبوك” عن عدد الحسابات الوهمية ضمن موقعها الإجتماعي، والذي يقارب عدد سكان مصر التي تعتبر أكبر الدول العربية. وأفادت الشركة أن نحو 8.7 في المئة أو 83 مليوناً من الحسابات على الشبكة هي عبارة عن حسابات وهمية، ونحو 4.8 في المئة من هذه الحسابات هي حسابات مكررة، و2.4 في المئة من الحسابات تعود الى مستخدمين لم يكشفوا  أنفسهم بما يخالف سياسة “فايسبوك”، وزهاء 1.5 في المئة حسابات غير مرغوب فيها وتستخدم لأغراض إرسال رسائل مزعجة وإعلانات “سبام”. ويعتبر هذا الرقم أكبر من التوقعات السابقة للشركة، ففي آذار ذكرت “فايسبوك” أن نحو 5 إلى 6 في المئة من حساباتها هي حسابات وهمية أي ما يعادل 40 إلى 50 مليوناً. وتقول الشركة إنها تمنع في شكل يومي زهاء 20 ألف اشتراك وهمي، واشارت التقديرات الى ان نحو 600 ألف حساب تسجل يومياً. يذكر أن آخر احصاء أصدره “فايسبوك” حول عدد مستخدميه الفعليين كان 955 مليون مستخدم فعّال شهرياً، إلا أن الحسابات الوهمية ليس من المفترض إضافتها ضمن هذا الاحصاء، وبالتالي يصبح عدد المستخدمين الفعلي 872 مليون مستخدم.

“فايسبوك” لن تطلق هاتفاً ذكياً

يبدو أن كل الأقاويل التي ترددت سابقاً عن إمكان إطلاق موقع “فايسبوك” الإجتماعي الشهير هاتفاً ذكياً خاصاً به غير صحيحة، خصوصاً بعدما خرج الخبير الأهم في “فايسبوك” عن صمته وقال إن هذا لن يحدث اطلاقاً. فقد أعلن مارك زوكربرغ، مؤسس الموقع، إن الشركة لن تطلق أبداً هاتفاً ذكياً، وأضاف أن هناك الكثير من الأمور التي يمكن تطويرها، لكنه لا يعتقد أن قيام “فايسبوك” بإطلاق هاتف ذكي سيكون أمراً منطقياً. وأكد أن مجال الهواتف الذكية مهم جدا لاستمرار الشركة، ولكن رغم الملايين التي تحققها الشركة كعائدات إعلانية، لا تبيع “فايسبوك” إعلانات عبر هواتفها الذكية، فأجهزة الكومبيوتر اللوحية والهواتف الذكية أصبحت إحدى أبرز الوسائل المستخدمة للتواصل الإجتماعي الإلكتروني. ولعل أحدث تلك الأخبار التي تناولت إطلاق “فايسبوك” هاتفاً ذكياً كان ما نشرته صحيفة “النيويورك تايمس” قبل نحو شهرين، إذ ذكرت أن العاملين في “فايسبوك” وعدداً من المهندسين من ذوي العلاقة بالموقع الاجتماعي يقولون إن الشركة تأمل في إطلاق هاتفها الذكي الأول خلال السنة المقبلة. أما صحيفة “الوول ستريت جورنال”، فبدت واثقة من الخبر الذي نشرته العام الماضي، بقولها إن “فايسبوك” تعمل مع شركة “اتش سي تي” التايوانية لإطلاق هذا الهاتف الذكي، الذي يحمل اسم “بافي” نسبة إلى شخصية مصاص الدماء التلفزيونية.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s