مخيّم العمل الرعوي الجامعي “لأجل كلمتك”

ينظّم العمل الرعوي الجامعي مخيّماً صيفيّاً من 17 آب إلى 31 منه في دير سيدة ميفوق قضاء جبيل، تحت عنوان “لأجل كلمتك”  ويتوجّه الى طّلاب الجامعيّين ويُقسَم  إلى مرحلتين: الأولى رياضة روحية صامتة والثانية رسالة في القرى المجاورة.
تمتد الرّياضة من 18 إلى 21 آب تتخلّلها تأمّلات وصلوات ومشاركات في فرق وسهرات توبة وسجود وقداديس بالإضافة إلى مرافقة روحية ومتابعة خاصّة. من خلال كلّ ذلك يستطيع المشاركون مراجعة حياتهم والعودة إلى الذّات.
أما العمل الرسالي في القرى المجاورة (ميفوق، القطارة، كفرشلي، حدتون، ترتج، جاج، سقي رشميّا، لحفد، مشمش، خاربة، حاقل، عبيدات، بجّة، غلبون) فيتضمّن نشاطات مع الأولاد والشّبيبة بالإضافة إلى زيارة العائلات وللتعرّف اليها وتبادل الخبرات معها. هذه الرّسالة تساعد الفريق الرّسولي على تنمية شخصيته من خلال تحمّل المسؤولية والعمل بعطاء واندفاع، كما تساعده في النموّ الرّوحي من خلال تبادل الخبرات.
بالإضافة إلى الرسالة في القرى، يقوم المشاركون برسالة خاصّة، أرادوها هذه السنة أن تكون رسالة لا على مستوى المنطقة وحسب وإنّما على مستوى السياحة الدينيةّ في لبنان وهي تأهيل طريق محبسة “مار سمعان العامودي” في منطقة العبيدات والتي تضمّ جدرانيات من القرن الثاني عشر، لتصبح طريقاً آمنة للحجّاج للوصول الى المحبسة.
يختتم المخيّم بنهار سياحي، يزور خلاله المشاركون منطقة جبيل قبل أن يغادروا عائدين  إلى بيوتهم، مستعدّين لخوض مغامرات جديدة في السنة المقبلة ضمن جامعاتهم، عائلاتهم ومجتمعهم.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s