مواقع التواصل الإجتماعي تزيد فرص التوظيف

أشار بحث نشر أخيراً إلى أن الشركات الراغبة في تعيين موظفين جدد تلجأ إلى مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لاختيار الموظف الأنسب. وقد ارتفع عدد الشركات التي تلجأ الى مثل هذا الأسلوب، اضافة الى الشركات التي هي في صدد استخدام هذه الوسيلة في اختيار موظفيها بنسبة 92 في المئة خلال السنة الجارية، مقارنة مع 89 في المئة خلال العام الماضي. وجاء في التقرير أن 73 في المئة من الشركات ستدخل على حسابات مقدمي طلبات التوظيف حتى وإن لم يتم تزويدهم اسم الحساب، من أجل الإطلاع على الحساب وصورة الشخص عموماً. وينصح التقرير الباحثين عن عمل بضرورة إيجاد حسابات لهم على مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصاً أكبر ثلاث شركات مقدمة لهذه الخدمة وهي “فايسبوك” و”تويتر” و”لينكد إن”. ولفت التقرير إلى أن الشركات التي تلجأ الى هذه الوسيلة في اختيار الموظف الأمثل لملء الشاغر، تستطيع بناء محصلة عامة عن الفرد وملاءمته للوظيفة، اضافة إلى قدرته على التغلغل ضمن بيئة العمل وبين زملائه، وكل ذلك من خلال المعلومات والنشاطات التي يقوم بها الفرد على حسابه الخاص في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

 

 

 

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s