محكمة أميركية رفعت الحظر على بيع Nexus وأرباح “سامسونغ” من “غالاكسي” 5,9 مليارات دولار

رفعت محكمة استئناف أميركية الحظر المفروض منذ نحو أسبوعين على بيع هواتف “غالاكسي نكسوس” من “سامسونغ” في الولايات المتحدة، وابقت على على تعليق مبيعات الأجهزة اللوحية التابعة للمصنع الكوري، في ظل النزاع القائم بينه وبين “آبل” بشأن البراءات.
ولم تدعم محكمة الاستئناف في واشنطن التي أصدرت هذين القرارين اي من المتنافسين على حساب الاخر ، فأيدت “آبل” في ما يخض الأجهزة اللوحية ودعمت “سامسونغ” في ما يخص الهواتف، بصورة موقتة حتى الآن ريثما تتسلم ردود “آبل”.
وأمهلت المحكمة “آبل” حتى اليوم الخميس للرد على أسئلتها، إذ اعتبرت المجموعة الاميركية ان “سامسونغ” استوحت كثيراً من أجهزتها اللوحية لتصميم أجهزة “غالاكسي تاب 10,1” ومن هواتف “آي فون” لتصميم “غالاكسي نكسوس” الذي يستخدم نظام “أندرويد” من “غوغل”.
وكانت محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا قد منعت قبل أسبوعين بيع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التابعة التي تنتجها “سامسونغ”، في انتظار حل النزاع بشأن البراءات بين عملاقي الأجهزة الإلكترونية.
وكتبت القاضية لوسي كوه في قرارها ان “آبل قد أظهرت أن العناصر المشمولة بالبراءات هي في قلب أنظمة تشغيل هواتف “آي فون”. لكن القرار لن يدخل حيز التنفيذ إلا عندما تدفع “آبل” كفالة قيمتها 95,6 مليون أورو، في حال ثبت ان “سامسونغ” لم تنتهك البراءة وتوجب التعويض عليها من جراء الخسائر التي تكبدتها بعد منع بيع أجهزتها.
من جهة أخرى استمرت “سامسونغ” في تحقيق ارباح ضخمة من سلسلة منتجاتها الجديدة، اذ من المتوقع ان توفر لها المبيعات القياسية لهاتف “غالاكسي” (الصورة رويترز) أرباحاً تناهز 5,9 مليارات دولار في الربع الأول من هذه السنة، رغم تخوف الشركة من ان تؤدي الأزمة المالية في منطقة الأورو الى تراجع الطلب على اجهزتها الالكترونية الاخرى كالتلفزيونات والتجهيزات المنزلية.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s