“مايكروسوفت” تطلق Surface: مواجهة “آبل” فُتِحت

كشفت شركة “مايكروسوفت” العملاقة في مجال المعلوماتية في لوس انجلوس الجهاز اللوحي “Surface” الذي تسعى من خلاله الى منافسة منافسة جهاز “آي باد” من “آبل” الذي يسيطر على سوق هذه الاجهزة.
وقال المدير العام لـ “مايكروسوفت” ستيف بالمر خلال تقديم المنتج ان “سورفس” جهاز لوحي “للعمل واللهو”، علماً ان الشركة اطلقت الاسم نفسه على شاشات عملاقة تعمل باللمس، طورتها لصالح المطاعم والمتاجر والحانات وغيرها.
وعلى الموقع الالكتروني لـ “مايكروسوفت”، وعد شريط فيديو يروج للمنتج الجديد بأن الجهاز اللوحي “سيكون متوافراً في الاسواق قريباً”. وتبلغ سماكة الجهاز 9,3 ميلليمترات ووزنه 676 غراماً وهو مجهز شاشة عالية الوضوح بحجم 26,9 سنتيمتراً، وسيكون متوافراً بذاكرة بسعة 32 او 64 غيغابايت. وعرض بالمر نموذجاً آخر من الجهاز يعمل بنظام “ويندوز 8 برو” وتبلغ سماكته 13,5 ميلليمتراً ويزن 903 غرامات، مشيراً الى ان الاجهزة “مجموعة جديدة من تصميم مايكروسوفت”. اضاف: “نريد ان نقدم لويندوز 8 ما يرافقها من الاجهزة”.
واعتبر المحللون ان الاجهزة الجديدة التي لم تحدد أسعارها بعد “تبدو منافساً جدياً لأجهزة آبل، لكن نجاحها يرتبط بأسعارها والتطبيقات التي ستتوافر لها”.
ونجحت “آبل” مراراً في إبعاد منافسيها الساعين الى “قضم” سيطرتها على سوق الاجهزة اللوحية، امثال “ريسرش ان موشن” وHP، علماً ان جهاز “كيندل” الذي اطلقته “أمازون” كان الوحيد الذي مثل تحدياً لـ “آي باد”، وإن بقي الفارق شاسعاً بين الجهازين، ولاسيما ان “آبل” باعت 40 مليون جهاز لوحي عام 2011 في سوق بلغ حجمها 60 مليون جهاز.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s