العائدات قد تبلغ مليار دولار

تحدثت دراسة أخيرة عن توقعات بوصول عائدات “تويتر” من الإعلانات إلى مليار دولار مع حلول سنة 2014، بالمقارنة مع موقع “فايسبوك” الذي حقق 3 مليارات دولار من العائدات الاعلانية العام الماضي. وتوقعت شركة “eMarketer” المتخصصة في بحوث الشركات على الإنترنت بداية السنة الجارية، ان تصل عائدات “تويتر” من الإعلانات الى 540 مليون دولار، وهو ضعفا المبلغ الذي تجنيه الشركة نفسها في البورصة الأميركية. وأضافت ان 90 في المئة من عائدات الإعلانات على الإنترنت تأتي من الشركات الأميركية. وتختلف سياسة “تويتر” في الإعلانات عن بقية المنصات الإعلانية، فهي لا تعرض إعلانات لمنتجات معينة، إنما تتيح للمستخدم فرصة الإعلان عن حساب في “تويتر”، أو تغريدات معينة أو ضمن أشهر الكلمات المتداولة في الموقع الذي يقوم بـ “بيع التغريدات” (وليس المعلومات المتعلقة بالمستخدمين) الى مواقع البحث التي تستخدمها في عرض النتائج.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s