Olly روبوت يجاور الكومبيوتر يطلق رائحة كلما ذُكِرتم على مواقع التواصل

ابتكر العلماء إنساناً آلياً يمكنه متابعة ملايين الرسائل عبر مواقع التواصل الإجتماعي وإطلاق رائحة معينة في كل مرة يذكر فيها اسم صاحب الحساب. والهدف من صنع الروبوت كان تصنيع جهاز يرتبط بالانترنت من دون عرض مدخلاته على شاشة، بالاضافة الى مكافأة الناس في العالم الحقيقي نظير تفاعلهم الرقمي والإجتماعي، فالرائحة تنبعث سريعاً كتعبير جيد عن هذه المكافأة لتنبيه الشخص من دون تشتيت تركيزه. وقد مر الروبوت بعدد من المراحل منذ أول تصميم له وتوصلت آخر التصميمات إلى جهاز أصغر بكثير من التصميم الأول الذي تم التوصل إليه.
وقد وضعت الخطط الرامية إلى تصنيع هذا الروبوت على الانترنت لمشاركة الجمهور في تطويره بحيث يمكن أي شخص أن يضع ما يراه من تطوير وتحديث ملائم لهذا الروبوت، وفور الانتهاء سيتمكن الأخير من متابعة مواقع التواصل الإجتماعي مثل “تويتر” و”فايسبوك” أو أي موقع تواصل إجتماعي آخر على الانترنت. ويمكن ضبط البرنامج الذي يتحكم في الروبوت للحصول على أنواع مختلفة من انبعاثات العطر وفقاً للتفاعل الذي يتم على هذه المواقع، مثل إعادة كتابة رسالة على موقع “تويتر” أو ارسال تعليق على “فايسبوك”، أو حينما يذكر اسم الشخص أو عند تحديد البحث عن كلمات أو نصوص معينة.
وطوّر الروبوت بنجامين ريدفورد لمصلحة شركة Mint التكنولوجية، وقال لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” ان الهدف منه كان تطوير جهاز “متصل بشبكة الانترنت من دون ان يعرض محتواها على شاشة. أردنا مكافأة الناس في العالم الواقعي لمساهماتهم في العالم الافتراضي”.

This entry was posted in Weekly Supplement and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s