مشروع معا” لجمعية اديان في بعلبك

جورج ومحمد مايا وزينب اسماء طلاب تكررت  جمعها مشروع ( معا” )الممول من جمعية اديان…

هو مشروع بيئي انطلق في سبع مناطق لبنانية اختارت كل منها عنوان اصغر ينطوي ضمن عنوانها الاكبر فكانت تسمية “إيد بإيد”  لمشروع بعلبك البيئي الذي حضره السيد نسيب مرهج ممثلا” عن جمعية اديان…

انطلقت فكرة المشروع في بعلبك بعد قيام جمعية اديان بعرض فيلم وثائقي العام الماضي لطلاب ثانويات المنطقة بعنوان “عكس السير” الذي توج حينها بلقاء ضم 28 رجل دين من مختلف الطوائف نظرا” لاهمية الهدف الذي حمله هذا الفيلم في لم شمل جميع الطوائف مع اصرار بعض الطلاب بعد عرض الفيلم على الاطلاع على مذاهب اديان رفاق لهم من اديان مختلفة..

الشيخ بكر الرفاعي امام الجامع الاوزاعي في بعلبك والاخت اميلي طنوس مديرة مدرسة راهبات القلبين الاقدسين في بعلبك هما من اكملا باستقطاب المشروع الى منطقتهم واولادهم فجمعوا  51 طالب في انطلاقة المشروع من ثلاث ثانويات هي: مانرسكول وعبدو مرتضى الحسيني وراهبات القلبين الاقدسين.

اما السيد ايلي براك منسق المشروع في بعلبك كانت له الكلمة الافتتاحية حيث رحب بالمشاركين وشرح المشكلة الاجتماعية التي سيعالجها المشروع على مدى 60 ساعة عبر اقامة ورش عمل مشتركة تحدد اوقاتها باجتماع تنسيقي في وقت لاحق،والاهداف العملية المرجو الحصول عليها من اهمية العمل معا” لتحقيق مبتغاهم مكتشفين بدورهم اهمية التعاون والالتزام من اجل مصلحة الوطن.

حيث اكدت الاخت اميلي طنوس في حديث لها على تقصدها والشيخ بكر جمع طلاب من ديانات مختلفة تحت عنوان مشروع بيئي يحمل مشاكلهم التي لا تفرق بينهم حين يعانون منها فلما لا يعملوا على ايجاد حلول مشتركة لها، فهم شركاء ضمن بقعة وطن واحدة.

 فيما قام الشيخ بكر بشرح بعض الايات القرأنية التي اكدت على روحية التعاون و تقبل الاخر متطرقا” الى اهمية الوحدة بين المسلمين والمسحيين واكمال النبي(ص) لمسيرة السيد المسيح .

وفي الختام كان حفل كوكتيل على شرف الحضور.

 محمد الساحلي

This entry was posted in Projects and tagged , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s