YSG 5 Weekly Statement 26-03-2011


عقدت حكومة الظل الشبابية اجتماعها الأسبوعي ، السبت 26-3-2011 ، وصدر عن المجتمعون البيان التالي

طالب المجتمعون الاسراع في تشكيل الحكومة بما فيه من مصلحة لشؤؤن الناس، وبشكل يقطع الطريق اما محاولات البعض استغلال تصريف الاعمال وعدم قدرة المؤسسات على الحسم، للعبث بالأمن في لبنان. كما يرى المجتمعون في زيارة اللبنانيين الى سوريا لتشكيل الحكومة اللبنانية على أنه عودة غير مباشرة للوصاية الخارجية وتدعو السياسيين اللبنانيين الى حل المشاكل بنفسهم مما يحفظ للبنان سيادته.
يرى المجتمعون في قضية خطف الاستونيين السبع في البقاع مؤشر خطير لعودة عمليات خطف الرهائن الأجانب في لبنان، ولذلك تدعو الحكومة الأجهزة المختصة الى توضيح الملابسات وكشف الفاعلين ومعاقبتهم لكي لا يتهدد أمن لبنان ومصداقيته أمام العالم.
في تفجير الكنيسة في زحلة، يرى المجتمعون ضرورة كشف حقيقة ما يجري وعدم الاكتفاء بالاستنكار والتصريحات، بل العمل فعلا ً على كشف الجهات المخططة والمنفذة، كما يحذر المجتمعون من عودة مسلسلات المس بالأمن وما يحاك من قبل البعض من فتنة بين اللبنانيين.
ندد المجتمعون بالخطابات السياسية اللبنانية التي أدت الى ترحيل العائلات اللبنانية في الخليج العربي، وبالقرارت المتسرعة للدول العربية بترحيلهم ، كما وتطالب الدولة اللبنانية بوضع حد ّ للتصاريح التي من شأنها التاثير في وضع المغتربين اللبنانيين.

This entry was posted in YSG and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s